مستحضرات لا غنى عنها لوقاية البشرة من التجاعيد

تحتاج البشرة في موسم الصيف إلى المزيد من العناية لوقايتها من التجاعيد، مهاجمة الأشعّة ما فوق البنفسجيّة لها، محو آثار الملامح المتعبة والشاحبة وكذلك الخطوط الرقيقة الدالة على التقدّم المبكر في السن ومنع جفافها، وذلك من خلال 3 مستحضرات أساسيّة لا بدّ من استخدامها يوميّاً:

واقي الشمس

ينبغي تأمين كريم وقاية جيّد وجديد، مغاير لذلك الذي استخدمتِه العام الفائت. اختاري واحداً يحتوي على عامل وقاية لا يقلّ عن SPF 35 كحدٍّ أدنى، فكلّما ارتفعت نسبة الحماية فيه، وفّرتِ لبشرتكِ الوقاية اللّازمة. لا بدّ أيضاً من توزيعه بالطريقة الصحيحة ومنحه الوقت الكافي ليستقرّ على البشرة مع ضرورة معاودة تطبيقه كلّ ساعتين خاصّة عندما تكونين خارج المنزل.

شاهدي أيضًا : 




الرتينويد

عادة ما تحتوي كريمات المساء على الرتينويد Retinoid، وهي مادّة تشتقّ من فيتامين A تعمل على تحفيز عمليّات تجديد خلايا البشرة وتؤمّن لها المناخ المناسب لإتمام وظائفها الحيويّة خلال فترة النوم، ما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وليونة في الصباح خالية من أيّ أعراض انتفاخ أو احتباس. لذا لا بدّ من تقديمها للبشرة كلّ مساء بعد تنظيفها جيّداً.

مضادّات الأكسدة

اقرئي أيضًا : هكذا تستخدمين البطاطا في تبييض البشرة وتطويل الشعر

تحتاجها البشرة في فترة الصباح من خلال الكريمات الغنيّة بالفيتامينات، خاصّة منها C، A و E والسيلينيوم، جميعها تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين، فتنعم البشرة بالحيويّة، النضارة والمظهر الممتلىء بعيداً عن اللّون الباهت، التعب والبقع الداكنة، كما تعمل هذه الفيتامينات على توحيد لونها، ترطيبها، تغذيتها بعمق وأيضاً وقايتها من أثر العوامل الخارجيّة كأشعّة الشمس المسبّبة للتجاعيد. اختاري لفترة الصباح الكريمات اليوميّة التي تحتوي على كميّات وفيرة من مضادّات الأكسدة التي أثبتت فعاليّتها في تعزيز كميّات الكولاجين وحماية البشرة من أيّ ضرر ومن علامات التقدّم المبكرة البادية على سطحها، سواء العميقة أو الرقيقة منها.

أضف تعليقا