ماسك للوجه بالزبادي لتنظيف البشرة وتعقيمها

أولى خطوات العناية بالبشرة التنظيف، ليس فقط باستخدام الغسول أو بإزالة الماكياج عنها فقط، وإنّما تنظيفها من الداخل، أي مسامّها وإزالة الجلد الميت الذي يتراكم داخلها ويتسبّب في انسدادها، فتظهر على سطح البشرة البثور والرؤوس السوداء.

الزبادي، مكوّن بسيط، لكنّه فعّال في تنظيف البشرة، ترطيبها وتعقيمها، وذلك بسبب احتوائه على حمض اللاكتيك والزنك اللّذين يعملان على إزالة الجلد الميت وتوليد خلايا جلد جديدة. يحتوي الزبادي أيضاً على مضادّات للالتهاب، يهدّىء البشرة، يخفّف من ظهور حبّ الشباب، وينظّف مسامّها بعمق لتبدو أكثر نقاءً ونضارة، كما يعرف عنه أنّه مرطّب طبيعيّ .

شاهدي أيضًا : 



بإضافة مكوّنات أخرى إلى الزبادي تتضاعف فعاليّته، كهذا القناع الذي ينصح به مرّتين في الأسبوع، يعمل على تنقية البشرة من الأوساخ المتراكمة على سطحها وفي المسامّ وعلاجها من العديد من المشاكل التي تحدث للجلد.

يتكوّن القناع من :

•ملعقة كبيرة من الزبادي.
•½ حبّة من الخيار.
•خرقة من قماش الشاش.
•ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.

اقرئي أيضًا : تحفيز الكولاجين وتفتيح البشرة بماسكات زبدة الشيا

قومي أوّلاً ببرش الخيار ووضعه في خرقة الشاش لتصفيته، ثمّ أضيفي إلى العصير المستخرج ملعقة الزبادي، واخلطي جيّداً ومن ثمّ ملعقة عصير اللّيمون.

يوزّع المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائريّة لمدة 10 دقائق، ثمّ يترك لمدّة 5 دقائق أخرى، وأخيراً يشطف بالماء الفاتر.

يعمل اللّيمون على تفتيح البشرة وإزالة البقع عنها تماماً، فيما الخيار ينعشها ويرطّبها، إضافة إلى فوائد الزبادي التي ذكرت سابقاً.

اقرئي أيضًا : ماسك للوجه طبيعي لتفتيح البشرة!

ينصح بتجربة القناع على مساحة صغيرة من الجلد والانتظار لدقيقتين حتى يظهر تأثيره، فقد تعاني البشرة من حساسيّة تّجاه أحد مكوّناته، كاللّيمون، إذْ يعتبر مكوّناً قويّاً على بعض أنواع البشرة، فإذا ظهرت بعض البقع الحمراء أو شعرتِ بحريق بعض الشيء، استبدليه بماء الورد، فهو بديل يحقّق النتيجة نفسها وفي الوقت عينه، هو مكوّن لطيف لا يسبّب أيّ ضرر للبشرة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة