طرق تصحيح لون صبغة الشعر قبل فوات الاوان

هل صُدمت قبل ذلك عقب صبغ شعركِ في المنزل بعدم الحصول على اللون المطلوب؟، هل حاولت تصحيح الأمر سريعًا أم أنكِ لم تدركي ما الذي يجب عليكِ فعله حينها؟.

أيًا كان الأمر، اليوم سنطلعكِ على أفضل الطرق التي يُمكنكِ اللجوء إليها لتصحيح لون شعركِ بعد صبغه قبل فوات الأوان، فقط اتبعي الخطوات التالية:

-الاستحمام بشكل سريع

قبل أي شىء، ضعي في اعتباركِ أن الرغبة في تصحيح لون الشعر تتم في خلال 48 أو 72 ساعة كحد أقصى بعد ‏عملية تطبيقها.
وفي هذا الإطار، ننصحك الاستحمام بشكل سريع وترك الشامبو حوالى 10 دقائق على الجذور قبل غسله ‏بالماء، بحيث يتم تكرّار هذه العملية مرّتين أو أكثر في اليوم.

-اختيار صبغات بدرجة غامقة

 


 

اختيار صبغات بدرجة غامقة

 

أما في حال وقوعكِ بخطأ نسيانها على فروة رأسك لأكثر من 30 دقيقة أثناء تفتيح الخصل، ومن ثم الحصول على ‏اللون البرتقالي القوي عند الجذور، لا يبقى عليكِ شىء سوى الانتظار ليوم أو يومين والانتقال لاختيار صبغة ‏مؤقتة باللون الأغمق بدرجة أو درجتين كاللون البني الفاتح.

وعند التطبيق، يتم الاستعانة فقط بجذور الشعر ليتحوّل بذلك اللون إلى الأحمر الهادئ.‏

-إعادة تطبيق اللون الفاتح بدرجة

بينما إذا حدث العكس وقمت بتطبيقها لتغميق درجات لون الشعر وحصلت على جذور أغمق من اللون المطلوب.

سيكون المطلوب منكِ فقط إعادة تطبيق لون أفتح بدرجة على كامل الشعر في اليوم الثاني من دون تردّد؛ لتحصلي على ‏النتيجة المطلوبة وبخاصة إذا كان لون الشعر بني.‏

-إعادة توزان اللون خلال 48 ساعة

 


 

إعادة توزان اللون خلال 48 ساعة

 

وتُعد هذه المشكلة هي الأكثر حدوثًا، حيث أن الكثيرات يقمن بصبغ شعرهن بالكامل إلا أنهن يتفاجأن في النهاية بنتيجة كارثية، ‏فعلى سبيل المثال، قد تختارين صبغة اللون البني لكنكِ تحصلين على درجات أفتح بكثير مما توقّعت.

هنا يجب عليكِ سريعًا اختيار أغمق درجة من درجات اللون البني وصبغ شعرك من جديد لتحصلي على التوازن.

أما إذا ‏حصلت على درجات غامقة كثيرًا، فلتختاري أفتح درجات اللون البني، وقومي بصبغ شعركِ من جديد على ألا ‏تتركيها لمدة تتعدى الـ 30 دقيقة‎.‎

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر