3 طرق طبيعيّة لصبغ الشعر بالأحمر

تعدّ الصبغة سبباً رئيسيّاً لتقصّف الشعر وإضعافه بسبب الموادّ الكيميائيّة التي تحتويها، وبالرغم من ذلك لا يمكن للمرأة الاستغناء عن تغيير لون شعرها كنوع من تجديد لإطلالتها أو للتخلّص من الشعر الأبيض. بالمقابل يمكن تحقيق معادلة تحمي الشعر من التلف وتغيير لون الشعر، ولكن باستخدام مكوّنات طبيعيّة.

هناك 3 طرق طبيعيّة يمكن أن تغيّر شعركِ إلى اللّون الأحمر دون أن يتعرّض إلى أيّ تلف أو تقصّف، ولكن ما تجدر الإشارة إليه أنّ الموادّ الطبيعيّة أقلّ تأثيراً من الصبغة لجهة اللّون، ما يستدعي تكرار الوصفة عدّة مرات للحصول على الدرجة المطلوبة.

اقرئي أيضًا : فرد الشعر بمكوّنات طبيعيّة 

1-الكركديه
تحتوي زهرات الكركديه على مادّة صبغيّة طبيعيّة، تترك آثاراً على اليدين أثناء تحضير الصبغة منها، وهي بوضع بعض الزهرات في كميّة من الماء على النار حتى الغليان، ثمّ يترك ماء الكركديه حتى يبرد، يصفّى ويضاف على الشعر أثناء الاستحمام. ولنتيجة أفضل تضاف بعض قطرات اللّيمون على الكركديه.

2- البنجر
يحتوي البنجر على صبغة طبيعيّة أقوى من تلك التي يحتويها الكركديه، ولونه هذا من إحدى فوائده لتغيير لون الشعر إلى أحمر داكن من خلال إضافة العصير على الشعر بعد غسله، ثمّ يغطّى لمدّة ساعة وبعد ذلك يشطف جيّداً.

اقرئي أيضًا : شعركِ أيضاً بحاجة للتقشير! 

3-الحنّاء
وهي من الطرق التقليديّة التي تمنح الشعر لوناً أحمر مميّزاً، ينصح بإضافة عصير الكركديه أو عصير البنجر للحنّاء للحصول على لون أقوى.

أضف تعليقا