زيت جوز الهند العلاج الأفضل لبشرة الرضع

لشدّة الحساسيّة التي تمتاز بها بشرة الأطفال حتى أنّ أيّ طفح جلديّ يظهر على سطحها ومهما كان صغيراً أو بسيطاً يبدو كبيراً ويسبّب لهم الألم، ما يستوجّب على الأمّ انتقاء العلاجات التي ترتكز على مكوّنات طبيعيّة، كالزيوت، خاصّة منها زيت جوز الهند الخام، فهو علاج للعديد من الأمراض.

قبل التطرّق إلى فوائد زيت جوز الهند للرضّع، هذه لمحة موجزة عن ماهيّة هذا الزيت، خصائصه، وبعض من فوائده التي لا تعدّ وتحصى...

هو زيت طعام يستخرج من نواة ثمرة جوز الهند الطازجة، له استخدامات كثيرة في الغذاء، الأدوية والصناعة. يدوم لمدّة عامين دون أن يفسد، ولأنّه يحتوي على نسب كبيرة من الدهون المشبّعة، لا تنصح العديد من المنظّمات الصحيّة بعدم تناوله، كمنظّمة الصحّة العالميّة، وزارة الصحّة والخدمات البشريّة الأميركيّة، إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتّحدة، جمعيّة القلب الأميركيّة وهيئة الخدمات الصحّية الوطنيّة بالمملكة المتّحدة، إلّا أنّ فوائده للبشرة والشعر تجعل منه علاجاً فعّالاً للعديد من المشاكل ويدخل في تركيبات العديد من المنتجات الخاصّة بهما. بالعودة إلى فائدة

 

 

 

زيت جوز الهند الخام للرضع فهو:

اقرئي أيضًا : 4 علامات تشير إلى ضعف السمع عند الرضع

1-علاج لقشرة الشعر

يصاب الكثير من الأطفال الحديثي الولادة خلال الأسابيع الأولى بظاهرة قشرة الشعر والتي عادة ما تظهر بسبب فروة الرأس الجافّة، وزيت جوز الهند واحد من أفضل العلاجات للتخلّص من هذه المشكلة. تدلّك فروة رأس الطفل بقطرات من زيت جوز الهند، خاصّة المنطقة التي تظهر فيها القشرة بكميّات كبيرة. يترك الزيت لمدّة 20 دقيقة، ثمّ بواسطة فرشاة شعر خاصّة بالطفل ذات الشعيرات الناعمة، تزال القشرة الملتصقة بفروة الرأس.

2. الإكزيما

الإكزيما هي نوع من التهاب في الطبقات العليا من الجلد، يظهر على هيئة جفاف، احمرار، انتفاخ وتهيّج ترافقها حكّة، ما يسبّب للطفل نوبات من البكاء الشديد، تغفل الأمّ عن أسبابها الحقيقيّة. هي حالة شائعة بين الأطفال لحساسيّة بشرتهم التي تصاب بالجفاف فور تعرّضها لأيّ تقلّب في الجوّ وغالباً ما تختفي مع نموّ الطفل، ولكنّه شعور مزعج للطفل، ما يستدعي التدخّل لعلاج المنطقة المصابة.

تدلّك المنطقة المصابة من جلد الطفل بزيت جوز الهند قبل أو بعد الاستحمام ومرّة أخرى قبل النوم، ولا بأس من دهن الزيت على المناطق غير المصابة للوقاية.

اقرئي أيضًا : اتبعي هذه النصائح الهامة عند اختيار اسم طفلك

3. التهاب الحفاضات

يعاني جميع الأطفال تقريباً من التهاب الحفاض حتى بعد أخذ جميع الاحتياطات الممكنة، وزيت جوز الهند يعتبر بمثابة حاجز يمنع المزيد من التهيّج والالتهاب. توضع طبقة من زيت جوز الهند على منطقة الحفاض ومنطقة الفخذ، خاصّة في طيّات الجلد، يوميّاً بعد الاستحمام أو بعد كلّ تبديل للحفاض، فالخصائص المرطّبة لهذا الزيت الطبيعيّ تخفّف من الالتهابات كما أنّ الخصائص المضادّة للبكتيريا ستمنع تكرار الالتهاب.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية