اتبعي هذه النصائح الهامة عند اختيار اسم طفلك

لا أحد ينكر أن عملية اختيار أسماء المواليد تُعد هي الأكثر صعوبة على الإطلاق عقب عملية الولادة، إذ تحرص الأمهات كثيرًا على أن يكون الإسم مميزًا وغير تقليدًا.

ونظرًا لذلك قررنا سيدتي إفادتكِ ببعض النصائح الهامة التي ستسهل عليكِ إتمام هذه المهمة بنجاح مثلما تريدين:

أولًا: يجب عليكِ عند الاختيار أن يكون الإسم واضحًا سواءً كان مخصّصًا للإناث أو الذكور، مع مراعاة الابتعاد في هذا الإطار عن الأسماء الحياديّة التي يمكن أن تصلح للجنسين والتي يمكن أن تشكّل إحراجًا لطفلك أو إرباكًا في المستقبل.

 


 

اختيار اسم واضح

 

ثانيًا: من الضروري أيضًا تفادي انتقاء إسم أجنبيّ ذات لفظ صعب لطفلكِ؛ ببساطة شديدة لأنه على الرغم من فرادة الإسم، إلا أنه سيشكل له إزعاجًا عندما يخطئ أغلب المحيطين في لفظه.

ثالثًا: ليس من المفيد لكِ في هذا الإطار الاقتراب من الأسماء التي تبدو رائجة وكثيرة التداول، بل حاولي تمييز طفلكِ من خلال إختيار إسم فريد له من حيث اللفظ والمعنى.

رابعًا: أيضًا من الأفضل لكِ الاتجاه نحو الأسماء المتناغمة مع إسم الوالد أو شهرته كي يبدو وقع إسم طفلك عند لفظه كاملًا مقبولًا وملفتًا.

 


 

الاسم المتناغم مع اسم الوالد

 

خامسًا: لا تنسي الاستماع إلى إقتراحات المقرّبين منكِ، فقد تجدين إسمًا مناسبًا لطفلكِ بينها، كما ننصحكِ أيضًا بتحضير لائحة بالأسماء التي تفضّلينها وزوجكِ مع مراعاة استبعاد الأسماء التي لا تتفقان عليها أبدًا.

سادسًا: ضعي في اعتباركِ أيضًا أن تحديد نوعيّة الإسم الذي تودّين إطلاقه على طفلكِ سواء كان عربيًا، دينيًا أو حتى أجنبيًا، يساعدكِ كثيرًا في تسهيل عملية الاختيار.

 


 

تحديد نوعية الإسم

 

سابعًا: أما إذا كنتِ تميلين وزوجكِ إلى إطلاق إسم الجدّ على مولودكِ، احرصي ألّا يكون الإسم قديمًا جدًا أو صعب اللفظ كي يتماشى مع عصرنا ولا يسبب لطفلكِ الإحراج أو الإزعاج.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية