4 خطوات هامة لتفتيح منطقة محيط الظفر جربيها

من المعروف أن الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة ينتج عنه جمال كبير، وبخاصة إذا كان الأمر مُتعلقًا بالعناية بالأظافر وما يحيطها من منطقة قد يغلب عليها غالبًا الإسوداد.

ونظرًا لأن تفتيح هذه المنطقة يلعب دورًا كبيرًا في تحسين إطلالة اليدين، كان من الضروري علينا سيدتي تعريفكِ ببعض الطرق الطبيعية كي تتخلصي من سواد منطقة حول الظفر:

-التخلص من الجلد الميت

 


 

التخلص من الجلد الميت

 

يُعد القيام بهذه النقطة هو أولى الخطوات التي تضمن نجاح تفتيح المنطقة المحيطة بالظفر؛ ببساطة شديدة لأن هذه الطبقة التي تتراكم في هذه المنطقة تعتبر من أهم المسببات لسواد المنطقة.

وبالتالي لا بد لكِ من اللجوء عقب الاستحمام أو نقع يديكِ بالماء الفاتر، إلى التخلص من هذه الطبقة حتى تتجدد الخلايا فيها، وبالتالي تحصلين على منطقة نقية وموحدة اللون مع بشرة اليدين.

-إزالة آثار طلاء الأظافر

هناك أيضًا طريقة أخرى غاية في الأهمية تعتمد على تنظيف منطقة محيط الظفر باستمرار من آثار طلاء الأظافر التي مع تراكمها في كل مرة تتشكل طبقة سميكة تؤدي إلى تعريض البشرة للسواد.

 


 

إزالة آثار طلاء الأظافر

 

لذلك احرصي جيدًا عند وضع الطلاء على إزالة الشوائب والإضافات الغير محبذة، خاصة تلك المتعلقة على الجلد؛ منعًا لتراكمها والتسبب بإضرار جمالية لليدين.

-اعتماد الخلطات الطبيعية

فبخلاف أنكِ تستطيعين اللجوء إليها لمساعدتكِ على تفتيح البشرة، يُمكنكِ اعتمادها أيضًا في تنظيف المنطقة المحيطة بالظفر وتفتيحها؛ حتى تتخلين بذلك من السواد الذي يحيط بها.

ولكن ضعي في اعتباركِ أنه بالرغم من اعتبار هذه الطريقة أحد الطرق الشائعة والفعالة، إلا أنه ينبغي عليكِ التأكد من أن الخلطة الطبيعية المستعملة سليمة وصحية لبشرتكِ وظفركِ.

-التقشير

 


 

تقشير محيط الظفر

 

أما هذه الطريقة فتعمد بالأساس على تقشير هذه المنطقة من خلال الاستعانة بالكريمات المقشرة التي تساعد على إزالة الطبقة الجلدية السوداء، إعادة إنعاش الطبقة الجلدية الجديدة بل والمساعدة على تجديد الخلايا.

ليأتي بعد ذلك دور ترطيب البشرة والذي يعتبر مفيدًا في هذه المرحلة؛ نظرًا لمساهمته في تحسين نمو الخلايا الجلدية.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير