خلطة لتبييض المناطق الحساسة

تتعرض المنطقة الحميمة والإبطان للاسمرار؛ بسبب شدة حساسية البشرة في هذه المناطق، كما أن هذه المناطق أكثر عرضة للبكتيريا بفعل العرق، مع عدم الاهتمام بتقشير سطح الجلد بشكل منتظم.

وقبل الحديث عن طريقة تبييض هذه المناطق الحساسة، عليكِ تجنب أسباب اسمرار البشرة، وأهمها إهمال تنظيف هذه المناطق، وتركها عرضة لتكاثر البكتيريا، كما أن طريقة إزالة الشعر تؤثر على لون البشرة، فإذا كانت طريقتكِ المفضلة هي الحلاقة أو الكريمات، فحتميًا ستتعرض البشرة للاسمرار، كما أن صاحبات البشرة الحساسة يعانين من التهاب البشرة بعد إزالة الشعر، حتى وإن كانت بطريقة آمنة، وسرعان ما يتحول هذا الالتهاب إلى اللون الداكن، لذا يجب الاهتمام بتهدئة الجلد بعد إزالة الشعر مباشرة.

• وصفة التبييض:

1/2 ليمونة
2 ملعقة نشا

 

شاهدي أيضًا : 



 

• طريقة الاستخدام:

تُفرك نصف الليمونة على المناطق التي تعرضت للاسمرار (الإبطان، المنطقة الحميمة)، ثم يضاف النشا مباشرة حتى يلتصق بالبشرة، ويترك لمدة 15 دقيقة، وستلاحظين تغير لون النشا، لا داعي للقلق فهو أمر طبيعي، وبعد مرور هذا الوقت تُشطف البشرة بماء فاتر دون أي صابون.
تُكرر الوصفة 3 مرات أسبوعيًا؛ حتى يختفي الاسمرار تمامًا، وتعود البشرة للونها الطبيعي، وهنا عليكِ تجنب أسباب اسمرار المناطق الحساسة التي ذُكرت من قبل.

اقرئي أيضًا : وصفات فعالة لتفتيح المناطق الحساسة

يُذكر أن بعض النساء قد يكون لديهن بعض التحسس من الليمون؛ لأنه مكون حمضي قوي التأثير على البشرة الحساسة، لذا يجب تجربة الوصفة على منطقة صغيرة أولاً، والانتظار لدقائق حتى يظهر تأثيرها؛، فإذا تعرضت البشرة للاحمرار أو الحكة؛ فهذا يعني أن هذه الوصفة غير مناسبة، وفي هذه الحالة يمكن استبدال الليمون بماء الورد؛ لأنه ألطف على البشرة، ولكن قد يكون تأثيره أبطأ على لون البشرة.

أضف تعليقا