وصفات فعالة لتفتيح المناطق الحساسة

اسمرار المناطق الحساسة مشكلة تعاني منها غالبية النساء، سيدات ومراهقات، والسبب يعود إلى عوامل عدة، منها احتكاك الجلد، العرق والإفرازات الجلدية، عدم الاهتمام بالنظافة الشخصيّة بشكل يوميّ، ارتداء ملابس داخليّة بخامات صناعيّة تؤدّي إلى حدوث حساسيّة في الجلد التي تتحوّل فيما بعد إلى بقع داكنة والطرق الخاطئة لإزالة الشعر، إضافة إلى أسباب وممارسات أخرى خاطئة، ما يسبّب حرجاً بالغاً للسيّدة أو الفتاة.

هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تساعد على تفتيح  المناطق من الجسم ولكن مع ضرورة تجنّب الأسباب التي تؤدّي إلى اسمرارها، من بين هذه الوصفات:

1-جل الصبّار

اقرئي أيضًا : تفتيح المناطق الحساسة ببيكربونات الصوديوم

هي وصفة بسيطة لا تتطلّب أيّ إضافات، تعتمد فقط على جل الصبّار أو ما يعرف بالألوفيرا، سواء الطبيعيّ الموجود داخل فروع نبتة الصبّار أو المتوافر في الصيدليّات. يعمل الصبّار على تفتيح البشرة في وقت قياسيّ، فقط قومي بتطبيق كميّة من جل الصبّار على المنطقة الحسّاسة وانتظري لمدّة 20 دقيقة على الأقلّ ومن ثمّ افركيه برفق واشطفيه بالماء الفاتر.

الالوفيرا لتبييض المناطق الحساسة

2- مزيج اللّوز والحليب

 

اقرئي أيضًا : تبييض المناطق الحساسة بوصفة مذهلة

هذا المزيج فعّال أيضاً لتفتيح بشرة الوجه، لا يحتوي على أيّ مكوّنات تسبّب تهيّجاً في الجلد، يمكن استخدامه لتفتيح المناطق الحسّاسة أيضاً. تنقع حبّات اللّوز في ملعقتين من الحليب لليلة كاملة، في الصباح سيبدو المزيج عجينة متماسكة، توزّع على المناطق الحسّاسة لمدّة 30 دقيقة ومن ثمّ تشطف جيّداً بالماء الفاتر.

تفتيح المناطق الحساسة

أضف تعليقا