وصفات من البيض لتحضير بروتين الشعر منزليًا

كثيرًا ما نسمع عن أهمية بروتين الشعر في تقوية الخصلات وجعلها أقل هشاشة، إلا أننا لا نعرف كيف السبيل إلى ذلك دون الاستعانة بالمستحضرات الجاهزة.

بالطبع هناك وصفات طبيعية تمدكِ سيدتي بالبروتين الذي ترغبين في الحصول عليه دون اللجوء للمستحضرات المكلفة؛ لذلك دعينا نُخبركِ بأهم هذه الوصفات حتى تحققين أقصى استفادة ممكنة:

أقنعة البروتين المختلفة بالبيض

المكونات:

اقرئي أيضًا : فوائد الثوم لتكثيف الشعر وعلاج التساقط والقشرة

-صفار بيض مع ملعقة من زيت الزيتون وكوب من الماء الدافئ.
-صفار بيض مع ملعقة من العسل ونصف ملعقة من زيت اللوز.
-صفار بيضة مع اللبن.
-نصف ثمرة أفوكادو مع صفار بيض وكمية مناسبة من حليب جوز الهند؛ ضمانًا للحصول على قوام متماسك.

طريقة الاستخدام:

اقرئي أيضًا : فوائد زيت بذور الكتان لتكثيف الشعر

-بدايةً وقبل فرد أي قناع من الأقنعة السابقة على شعركِ، ينبغي غسل الشعر جيدًا بالشامبو، على أن يتم بعد ذلك تنشيفة بالمنشفة وتمشيطه بفرشاة متباعدة الأسنان.

-عند وضع القناع، يتم البدء بأسفل الشعرة في اتجاه فروة الرأس، ثم يُلف الشعر بطاقية الاستحمام البلاستيكية لمدة تتراوح بين 30– 90 دقيقة.

-بمجرد انتهاء الوقت، يُغسل الشعر بماء بارد ويُستخدم البلسم المعتاد.

ملحوظة: إذا كنتِ من تلك اللواتي لا يتحملن رائحة البيض، يُمكنكِ الاستعاضة عن ذلك باستخدام بودرة الجيلاتين، وذلك عبر مزج عبوة منها مع نصف كوب من الماء الدافئ، ثم تحريكها جيدًا حتى تذوب ليتم بعد ذلك إضافة ملعقة من الخل الذي يعطي اللمعان للشعر.

الآن.. وبعد أن تعرفتي على أهم أقنعة تحضير بروتين الشعر، ضعي في اعتباركِ أن هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليكِ مراعاتها مادمتي ستلجأين إلى استخدام هذا العنصر لشعركِ وهي:

اقرئي أيضًا : النشا لفرد الشعر

-إن العلاج بالبروتين يعمل على جفاف الشعر؛ مما سيتتطلب منكِ المداومة على استخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون أو اللوز، وذلك تزامنًا مع استخدام البلسم.

-يفضل لكِ الابتعاد عن أقنعة البيض طالما أنكِ تعانين من الحساسية تجاهه.

-أما إذا لم يكن لديكِ أي حساسية تجاهه، فيفضل بجانب الأقنعة تناول كميات معقوله منه؛ وذلك لما له من دور ملحوظ في بناء الشعر وتقويته.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر