النشا لفرد الشعر

لا للسيشوار والأضرار التي يحدثها في الشعر ولا لأيّ أداة حراريّة أخرى تقوم بتمليس الشعر، مادّة طبيعيّة بإمكانها أن تقوم بوظيفة هذه الآلات وتفرد الشعر في أقلّ من ساعة، متوفّرة في المنزل وسعرها زهيد، النشا!

مهامّ النشا على الشعر لا تقتصر على تمليسه، فهو مادّة تعالج الإفرازات الدهنيّة وذلك من خلال استخدامه كشامبو جافّ وتركه لبعض الوقت، حيث يعمل على امتصاص الزيوت من الشعر، يخفّف أيضا من تساقط الشعر من خلال تغذية البصيلات ومنع جفاف الشعر لاحتوائه على زيت أوميغا3 وأوميغا6، وبذلك يحمي فروة الرأس من الحساسيّة، التهيّج والجفاف. يحتوي النشاء أيضاً على الفيتامينات والأحماض التي تعمل على تعزيز صحّة وبريق الشعر.

إليكِ 3 طرق متنوّعة لفرد الشعر بالنشا في المنزل:

شاهدي أيضًا : 



الطريقة الأولى
يتمّ أوّلاً غسل الشعر جيّداً بالماء والشامبو ومن ثمّ تجفيفه جيّداً. يقسّم إلى خصلات عدّة، يوزّع مسحوق النشاء بمقدار 3 ملاعق كبيرة على كامل الخصلات، تترك لمدّة 10 دقائق أو أقلّ بقليل. يضاف نوع من الزيوت الطبيعيّة حسب الرغبة لترطيب الشعر، كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، يترك أيضاً 10 دقائق أو أقلّ، ثمّ يغسل الشعر جيّداً بالماء الدافئ والشامبو.

الطريقة الثانية
تخلط 10 ملاعق من النشاء مع القليل من زيت الذرة وترجّ جيّداً، تضاف ملعقتان من العسل الطبيعيّ ويوزّع الخليط على كامل الخصلات لمدّة 3 ساعات. يغطّى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون، وبعد انتهاء الوقت، يغسل الشعر جيّداً بالماء الفاتر والشامبو.

الطريقة الثالثة
تضاف 10 ملاعق من النشاء إلى القليل من الماء ويمزج الخليط جيّداً حتى يصبح كعجينة قوامها متماسكاً، يفرد على كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف بفرشاة صبغ الشعر ويترك لمدّة لا تقلّ عن ساعتين، ثم يغسل بالماء والشامبو جيّداً، مع إضافة القليل من البلسم للشعر.

اقرئي أيضًا : فوائد زيت بذور الكتان للشعر

جميع هذه الأقنعة لفرد الشعر بالنشاء يفضّل المواظبة عليها مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج مميّزة ومرضية.

أضف تعليقا