هل ما زالت محتارة في اختيار مدرسة تعليم القيادة بالسعودية؟ إليك هذه القائمة مع روابط التسجيل

يعد شهر يونيو 2018 نسويّاً وسعوديّاً بامتياز، وتحديداً تاريخ 24 يونيو، كونه اليوم الذي سنشهد فيه تحول القرارات السامية الداعمة لقيادة المرأة للسيارة في السعودية، إلى قرارات نافذة وسارية على أرض الواقع. وبالطبع فقد حظيت هذه القرارات المناصرة لقيادة المرأة للسيارة، بدعم من الجامعات السعودية وبعض الدول المجاورة والجهات، التي أعلنت شهر مارس الماضي كموعد لجاهزيتها الكاملة لتعليم المرأة السواقة.

وهذه هي الجامعات والجهات التي أنشأت مدارس تعليم السياقة للنساء في السعودية:

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

أعلنت كبرى الجامعات الحكومية للنساء في السعودية عن استعدادها التام لدعم قيادة المرأة للسيارة وإنشاء مدرسة تعليم القيادة بالتعاون مع الجهات المختصة؛ بهدف استخراج رخصة قيادة للسعوديات معتمدة من الإدارة العامة للمرور بعد اجتيازهن اختبار القيادة للسيارة.



ويمكنك التسجيل في دورات تعليم القيادة من خلال الرابط:

https://sds.pnu.edu.sa/Pages/SIADHomePage.aspx

جامعة الملك عبد العزيز بجدة

أخذت هذه الجامعة على عاتقها مهمة دعم قيادة المرأة للسيارة في السعودية بعد إبرام اتفاق مع الإدارة العامة للمرور، لإنشاء مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة داخل حرم الجامعة بمواصفات ومعايير دولية.

https://jeddahds.sa/?AspxAutoDetectCookieSupport=1



جامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل بالدمام

توصلت الإدارة العامة للمرور أيضاً إلى اتفاق مع جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام، لإنشاء مدرسة شرق لتعليم قيادة المركبات، داخل حرم الجامعة، وفقاً للموصفات والمعايير الدولية.

https://sharq.iau.edu.sa/web



مدرسة تبوك لتعليم قيادات المركبات بجامعة تبوك

كذلك الحال بالنسبة لجامعة تبوك التي عقدت اتفاقية مشابهة مع إدارة المرور لإنشاء مدرسة "تبوك" لتعليم قيادة المركبات للسيدات.

https://www.tabukds.sa/?AspxAutoDetectCookieSupport=1


شركة "أوبر"

انضمت شركة "أوبر" إلى قائمة الداعمين لقرار قيادة المرأة للسيارة في السعودية؛ حيث اعتزمت إنشاء مقر متخصص بتدريب النساء الراغبات في العمل بالشركة في المملكة، مع تقديم خدمة التوصيل المجانية من وإلى مدارس تعليم القيادة.

أضف تعليقا