زيت فيتامين E لبشرة متوهجة وشابة على الدوام

زيت فيتامين E زيت طبيعيّ يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر لما له من خصائص مضادّة للأكسدة تحارب الجذور الحرّة المسبّبة لظهور التجاعيد وشحوب البشرة، يحميها من الالتهاب والحروق الناتجة عن التعرّض المباشر لأشعّة الشمس.

يمكن الاستفادة من هذا الزيت من خلال تناوله عبر الفم أو إضافته إلى أطباق السلطة، العصائر أو اللّبن، كما يمكن إعداد أقنعة للبشرة ترتكز على هذا الزيت إضافة إلى مكوّنات أخرى تضاعف من فعاليّته كـ:

ماسك فيتامين E والصبّار

•ملعقتان من جل الصبّار الطبيعيّ.
•محتوى كبسولة من زيت فيتامين E.

اقرئي أيضًا : فوائد فيتامين E للبشرة والشعر

تمزج المكوّنات جيّداً ليتكون خليط متجانس ومتماسك بعض الشيء، يطبق على بشرة نظيفة لمدّة 15-20 دقيقة حتى تجفّ البشرة تماماً، ثمّ تشطف بالماء البارد.

يكرّر الماسك مرّتين أو 3 مرّات في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.

يساعد مزيج الصبّار وزيت فيتامين E على التخلّص من البقع الداكنة وعلامات حبّ الشباب، كما أنّه يغذّي البشرة ويرطّبها ويعيد حيويتها، خاصّة بعد الجفاف الذي حدث لها خلال شهر رمضان.

 


ماسك فيتامينE والجلسرين

•ملعقة صغيرة من الجلسرين.
•ملعقة من ماء الورد.
•كبسولتان من زيت فيتامين E.

اقرئي أيضًا : فيتامين E الحل النهائي للتخلص من تجاعيد الوجه

يمزج الجلسرين مع ماء الورد، ثمّ يسكب محتوى كبسولات فيتامين E مع التقليب جيّداً حتى تمتزج المكوّنات. يوزّع الماسك على بشرة نظيفة باستخدام الأصابع.

يفضّل تطبيق هذا القناع مرّتين في الأسبوع قبل النوم وتركه طوال اللّيل ليشطف في الصباح بالماء الدافئ.

بالرغم من أنّ الأقنعة التي تحتوي على زيت فيتامين E تعيد للبشرة نضارتها وشبابها، تزيل البقع الداكنة والشحوب الناتج عن الجفاف، إلّا أنّه يجب اتّباع روتين يوميّ موازٍ لتنظيف البشرة بعمق والترطيب يوميّاً صباحاً مساءً.

أضف تعليقا