فيتامين E الحل النهائي للتخلص من تجاعيد الوجه

مع التقدم في العمر، تفقد بشرة الوجه مرونتها وحيويتها، كما تقل نسبة الترطيب داخل خلايا البشرة لتظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد. بعيداً عن عملية الشيخوخة الطبيعية، هناك بعض العوامل الخارجية التي تتسبب في ظهور التجاعيد خلال السن الصغيرة ومنها التلوث البيئي، استخدام المكياج اليومي، التعرض لأشعة الشمس وغيرها.

على الرغم من ذلك، يمكن التغلب على آثار الشيخوخة المبكرة باستخدام بعض المكونات الفعّالة دون الحاجة لاستخدام الكريمات أو المستحضرات الباهظة. من أهم المكونات التي تمنحك بشرة نقية وحيوية هو فيتامين E.

إليكِ طرق مختلفة لاستخدام فيتامين E للتخلص من تجاعيد الوجه وشد البشرة طبيعياً.

شاهدي أيضًا : 

 

1- زيت فيتامين E لتدليك بشرة الوجه مباشرة
استخلصي الزيت الناتج من كبسولتين من فيتامين E واستخدميه لتدليك بشرة الوجه مباشرةً بواسطة أطراف أصابعك. دلكي بشرتك جيداً في حركات دائرية لبضع دقائق قبل الذهاب إلى النوم واتركيها حتى الصباح التالي. كرري ذلك يومياً وتمتعي بإشراقة طبيعية مميزة.

2- فيتامين E مع الألوفيرا
يحتوي جل الألو فيرا على نسبة هائلة من الماء، مما يمنح بشرتك الترطيب اللازم والوقاية الأكيدة من التجاعيد. إلى جانب ذلك، يساعد جل الألو فيرا على تحسين مرونة البشرة وإصلاح التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة.
اخلطي محتويات 2 كبسولة من فيتامين E مع ملعقة صغيرة من جل الألو فيرا. يستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه يومياً.

اقرئي أيضًا : 4 طرق مختلفة لاستخدام العسل في ترطيب الشفاه وعلاج تشققاتها

3- فيتامين E مع العسل والزبادي
ماسك الزبادي والعسل من أفضل الطرق لاستعادة نضارة البشرة الطبيعية، حيث يعمل العسل على تنقية البشرة من السموم. أما الزبادي، فيمد البشرة بالترطيب اللازم مع تحين مرونتها.
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، 2 ملعقة صغيرة من الزبادي، ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع محتويات 2 كبسولة من زيت فيتامين E. تخلط كل المكونات معاً ويوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر.

4- زيت جوز الهند مع فيتامين E
يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية الأساسية والعناصر الغذائية اللازمة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة. مما يعمل على الوقاية من آثار التجاعيد المبكرة وشيخوخة البشرة.
تخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع محتويات كبسولة واحدة من زيت جوز الهند. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه مرتين يومياً.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعية لشد تجاعيد الرقبة

أضف تعليقا