هذا الاختبار يكشف الفكرة التي تسيطر عليك وتمنعك من تحقيق النجاح في حياتك

يمتلك بعض الأشخاص هواية فك الألغاز ومعاني الرسوم. إلا أن الاختصاصيين النفسيين يقرؤون ذلك من زاوية أخرى ويرون فيه دلالات تكشف أسرار الطباع والشخصيات. وفي هذا الرسم يمكن رؤية أشكال عدة. والشكل الذي تتم رؤيته أولاً يكشف الأفكار التي تسيطر عليك وتمنع تقدمك.

 

 

1 الوجه

إذا رأيت الوجه عند نظرك إلى هذه الصورة، فهذا يكشف أنّك تفكرين دائماً بفشل أي خطوة قبل أن تقومي بها. والسبب أن النجاح لم يكن حليفك في بعض خطواتك الماضية. ولهذا فإنّ الخوف من الإخفاق يلاحقك بشكل دائم. ولهذا لا تجرئين على أخذ القرارات الصعبة. كما أنّك تفضلين أن يقوم الآخرون بالمهمات بالنيابة عنك ليتحملوا النتائج بأنفسهم. فأنت غالباً ما تكونين المتفرجة السلبية. إذاً الأفضل أن تتحركي وأن تبادري كي لا تتحولي إلى شخص يصفق لنجاحات الآخرين فقط. كذلك حاولي أن تنسي فشل الخطوات السابقة، فلكل قرار ظروفه ومعطياته. ولا تنسي أبداً أن الفشل مرحلة من مراحل النجاح.  

 

2 الأشخاص الـ3

في حال رأيت الأشخاص الـ3 الذين يتضمنهم الرسم أولاً، فهذا يدل على أنّك تخافين دائماً من نظرة الآخرين إليك. فقبل أن تقومي بأي عمل أو تأخذي أي قرار تتساءلين عما يمكن أن يقوله الأشخاص المحيطون بك في هذا الشأن. كما أنّك تسارعين إلى استشارة هؤلاء في أي أمر. بل إنّك تتبعين ما يملونه عليك من دون تفكير. فأنت تفضلين أن تعيشي حالة الأمان التي يشعرك بها رضى هؤلاء على ما تفعلينه. وهذا يؤثر على كل خطوة تقومين بها، بل إنّه قد يجعلك تقفين في مكانك من دون حراك. إذاً عليك التحرر من نظرة الآخرين الاعتماد على عقلك ورؤيتك الخاصة للأمور. فأنت أكثر قدرة من أي شخص آخر على تحديد ما يناسبك.

 

 

أضف تعليقا