خلطة طبيعية لتطويل الشعر

سبعة أيّام فقط، ما تحتاجه هذه الخلطة الطبيعيّة لتطويل الشعر، مهما كان خفيفاً أو قصيراً، فكوّناتها لها تأثير فعّال على فروة الرأس والخصلات لغناها بمضادّات الأكسدة المحفّزة لنموّ الشعر بشكل سريع.

أنتِ بحاجة إلى:

بيضة كاملة.
ثمرة من الموز طازجة.
زيت إكليل الجبل.
زيت اللّوز.
زيت الحلبة أو زيت الكتّان إذا لم يتوفّر الأوّل.
زيت السمسم.
وزيت جوز الهند.

شاهدي أيضًا : 



يتمّ أوّلاً هرس حبّة الموز في إناء صغير حتى تتحوّل إلى عجينة لينة، يضاف لها البيض، ملعقة كبيرة من زيت اللّوز، ملعقتين صغيرتين من زيت إكليل الجبل، ملعقتين صغيرتين من زيت السمسم وأخريين من زيت الحلبة وأخيراً 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

تخلط هذه الزيوت مع الموز والبيض جيّداً، ثمّ يوزّع الخليط على فروة الرأس، الجذور وصولاً إلى الأطراف. يغطّى الشعر بقبّعة بالـ Cling Film، أي ورق المطبخ البلاستيكيّ أو بمنشفة مبلّلة ويترك لمدّة 3 ساعات على الاقلّ ومن ثمّ يغسل بالشامبو والبلسم المناسبين. تكرّر هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع وستلاحظين أن شعركِ ازداد طوله خلال أسبوعين بمقدار 2 سم.

اقرئي أيضًا : قناع طبقيه على فروة رأسك في الطقس الحار

لتحصلي على نتائج مبهرة مع هذه الخلطة السريّة، لا بدّ من المواظبة على القيام بها وتدليك الفروة بواسطة الأصابع كلّ صباح ومساء بالزيوت الطبيعيّة لتنشيطها، إضافة إلى تمشيط الشعر مرّة واحدة على الأقلّ يوميّاً لتحفيز حركة الدورة الدمويّة وتقوية بصيلات الشعر، ضرورة الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، أيضاً تجنّب غسل الشعر يوميّاً.

بهذه الخطوات السهلة لهذه الخلطة الطبيعيّة لتطويل الشعر ذات النتائج المدهشة ستحصلين على شعر طويل وصحيّ خلال فترة قياسيّة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر