بالصور 8 كيلو مخلفات بلاستيكية تقتل حوتاً

فارق حوت الحياة على أحد شواطئ تايلاند، بعد أن عُثر داخل معدته على 80 قطعة من مخلفات بلاستيكية تزن 8 كيلوجرامات، بعد محاولات دامت 5 أيام لإنقاذه.

وكشف مسؤولون بحريون بتايلاند، على أن الحوت عُثر عليه في قناة في إقليم سونجخلا جنوب البلاد، وقدم فريق من البيطريين العلاج له، ولكن دون فائدة.

وقالت إدارة الموارد البحرية على موقعها الإلكتروني إن الحوت بصق 5 أكياس بلاستيكية ونفق بعد ذلك، وأظهر التشريح وجود 80 كيساً ومواد بلاستيكية أخرى تزن 8 كيلوجرامات في معدة الحوت.

وقال جاتوبورن بوروسبات مدير الإدارة إنهم يعتزمون تكثيف التوعية بالمشكلة في اليوم العالمي للمحيطات، 8 الشهر الجاري، والدعوة لتقليل استخدام المنتجات البلاستيكية.

وأضاف: «سنستخدم حالة الحوت وندعو جميع القطاعات لإبداء نواياها في شأن كيفية تقليل استخدام البلاستيك في تايلاند».

ويستخدم التايلانديون كميات هائلة من الأكياس البلاستيكية، لكن السلطات أطلقت حملات في محاولة لإقناع الناس بتقليل استخدامها واستبدال أكياس يمكن إعادة استخدامها بها.

وعلى مستوى العالم، أورد برنامج الأمم المتحدة للبيئة في ديسمبر الماضي، إن نحو 8 ملايين طن من المواد البلاستيك، ما بين زجاجات وأغلفة وغيرها، تلقى في المحيطات سنوياً ما يتسبب في تدمير الحياة البحرية وفي دخول هذه المواد إلى السلسلة الغذائية للبشر.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار