للأمهات 7 أفكار مسلية تلهين بها الطفل بعيدًا عن التلفاز

مع تحذيرات الأطباء المستمرة من خطورة ارتباط غالبية الأطفال بالتليفزيون والموبايل خلال الفترة الأخيرة، زاد قلق الأمهات اللاتي أصبحن يلمسن هذه الأضرار بشكل فعلي على أولادهن.

ولأن الإشكالية الكبرى تتمثل في إيجاد بديل لهذه الوسائل، كان من الضروري علينا سيدتي إفادتك ببعض الألعاب التي يُمكنكِ اللجوء إليها عند رغبتكِ في منع أطفالكِ من التليفزيون أو أيًا من الأجهزة الأخرى:

-الوسائد
من أسهل الألعاب على الإطلاق التي يعشقها معظم الأطفال؛ لذا ننصحكِ أن تتركي لطفلك حرية جمع الوسائد كلها وبناء قلعة منها لبدء مغامرة متميزة أسوارها.

-رسائل
تساعده هذه اللعبة على إجادة فن التعبير عن مشاعره بوضوح، لهذا اطلبي منه أن يقوم بإحضار ورقة وقلم لكتابة أحد الرسائل لقرب مسافر أو حتى صديق له لم يره من فترة، ثم اطلبي منه بعد ذلك تزيينها أيضًا سواء بالرسوم أو بالقص واللزق.

-دمى الجوارب
بالطبع أنك تعانين من فقدان فردات الجوارب مثلما هو الشائع في المنازل؛ لذا اجعليه يستغل فرد الجوارب هذه في صناعة دمى محشوة بالقليل من القطن أو قطع القماش القديمة وخياطتها.

 


 

دمى الجوارب 

 

أو حتى أن يقوم بربطها من الأسفل ثم تزيينها بأزرار لعمل الفم والعينين.

-عرض أزياء
قد يكون أطفالك من هواة ارتداء الملابس لعمل عرض أزياء بها؛ لذلك يُمكنك استغلال هذا الأمر والسماح لهم باختيار الملابس التي يفضلون ارتداءها؛ لعمل عرض طريف يتخلله التقاط بعض الصور.

-حفلة شاي
غالبًا ما تعتمد هذه الحفلة في الأساس على جمع الدمى المفضلة للأطفال، ثم ارتداء الملابس الأنيقة؛ استعدادًا لبدء حفلة الشاي مع العرائس والدمى.

 



 

حفلة شاي 

 

-لعبة البحث
أما إذا كان من هواة الاستكشاف، فامنحيه ورقة وقلمًا وأخبريه بأن عليه أن يبحث مثلًا عن الأشياء التي تبدأ بحرف الألف في المنزل ويكتب اسمها، أو غيرها من الأشياء ذات اللون الأحمر، وهكذا.

-تلوين الوجه
في النهاية، يُمكنك أيضًا الاستعانة بأحد علب ألوان الوجه حتى تطلقي لخيالك وخيال طفلك العنان، وذلك عبر رسم الأشكال والوجوه المحببة له من الحيوانات أو الشخصيات الإلكترونية.

 

تلوين الوجه 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية