مكياج خفيف مستوحى من ميغان ماركل

لمن تظنّ أنّ الطبقات الكثيفة من مساحيق التجميل هي الحلّ لإخفاء شوائب البشرة، ميغان ماركل باعتمادها ماكياجاً حتى في يوم زفافها الأسطوريّ ضرب بهذه الظنون عرض الحائط، فالماكياج الخفيف أظهر صحّتها والعناية التي توليها لتبدو نضرة.

لمن تحبّذ هذا النمط من الماكياج الرائج الذي يتصدّر قائمة أساليب التجميل ويعرف بـ"ماكياج اللاماكياج" أو No-Makeup Makeup، عليها باتّباع هذه الخطوات وفق كبار خبراء التجميل في العالم ووفق الأسلوب الذي تعتمده على الدوام ميغان ماركل دوقة Sussex، تغطية خفيفة تكشف حتى النمش المنمّق لبشرتها!

التركيبة السائلة

 


 

Meghan Markle

 

اختاري كريم الأساس ذا تركيبة مائيّة خفيفة، مرطّبة وموحّدة للون السحنة ليمنحها تغطية صحيّة وملفتة، هذا النوع من الـ Foundation يذوب بسرعة على البشرة ويسهل توزيعه على كامل مناطق الوجه دون الحاجة للّجوء إلى الكثير من المساحيق. استعيني بإسفنجة "البيوتيه بليندر" Beauty Blender كي تضمني وصول كريم التغطية إلى كامل زوايا الوجه باحتراف. وبعد الانتهاء من توزيع الكريم لا بدّ من منحه بضع دقائق ليستقرّ على البشرة ويجفّ قبل المباشرة في بقيّة خطوات الماكياج. ولذوات البشرة المختلطة والدهنيّة، لا بأس بنثر القليل من البودرة الحرّة الشفّافة على كامل السحنة لتثبيت الأساس المرطّب.

كريمات الأساس القشديّة أو ما يعرف بالـCushion Foundation

تركيبتها بين السائل والباودر تمنح البشرة تغطية خفيفة وملمساً مخمليّاً، مرفق بها إسفنجة لسهولة توزيع الكريم. تناسب جميع أنواع البشرة بما فيها الدهنيّة، ويتمّ اختيارها وفقاً لاحتياجات البشرة اليوميّة، فمنها ما يعمل على شدّ البشرة ومنها على ترطيبها بعمق أو على تظليل الخطوط الرقيقة الواضحة على السطح. هذا النوع من كريم الأساس يحتاج إلى المزج الجيّد تجنّباً لظهور أيّ فرق في اللّون على البشرة خصوصاً عند أسفل الرقبة، الأذنين وخطّ الشعر.

لا بدّ من الحرص على اختيار كريم الأساس بلون موافق للون بشرتكِ الطبيعيّ لتحصلي على تغطية مثاليّة ونضارة نديّة ملفتة.

اقرئي أيضًا : ماكياج سموكي بأسلوب النجمات

امنحي البشرة لوناً ورديّاً خافتاً ومناسباً، وذلك من خلال توزيع القليل من الأساس الكريميّ الورديّ على الوجنتين وخطّ الشعر والجبين فقط، وبسطها بواسطة أطراف الأصابع أو بفرشاة خاصّة بكريم الأساس.

جرّبي الألوان المشرقة التي تحتوي على مكوّنات مرطّبة ومعزّزة لنضارة وبريق البشرة كي تمنحها لونا صحيّاً ومتوهّجاً.

تجنّبي خنق البشرة بالطبقات السميكة وامنحيها تغطية شفّافة باختياركِ أنواعاً من كريمات الترطيب الموحّدة للبشرة والخافية للعيوب. ولتكتمل طلّة البشرة النديّة والتغطية الخفيفة، لا بدّ من توريد الوجنتين بصيغ كريميّة أيضاً وخفيفة والاكتفاء بألوان شفاه Nude والتي ترتكز بالدرجة الأولى على ترطيب الشفاه ومنحها لونا ممتلئاً وشاحباً في الوقت عينه، ولكنّه صحّي. يمكن المزج بين التركيبات إذا كنتِ محترفة للحصول على تغطية مميّزة وملفتة.

ولكي تكتمل هذه الخطوات على أكمل وجه لا بدّ من إنجازها تحت ضوء النهار مع التركيز على الأذنين وجانبيّ الأنف والفم ولا تنسي تدليك البشرة جيّداً بكريم الترطيب قبل المباشرة في تغطيتها بكريم الفاونديشن، فهذه الطريقة تسهّل من توزيع كريم الأساس بشكل سلس.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات