تغلبي على فوضى مطبخكِ في رمضان بـ 4 حيل بسيطة

بالرغم من أهمية استغلال شهر رمضان الكريم في إتمام العبادات بالصورة التي تليق به روحانيًا، إلا أن الكثيرات من النساء يقصرن رغمًا عنهم في ذلك؛ نتيجة كثرة الأعباء المنزلية المطلوبة منهم وبخاصة تلك المتعلقة بالمطبخ.

من هذا المنطلق ونظرًا لأن مشكلة التقصير تؤثر سلبًا على استمتاعهن بالشهر، قررنا سيدتي إفادتكِ ببعض النصائح البسيطة التي ستجنبكِ فوضى المطبخ في حال إتباعها:

-التخطيط
تتمثل أهمية هذه الخطوة في توفير الوقت خلال ساعات الصيام؛ ببساطة شديدة لأنها تعودكِ على عدم تأجيل المهام حتى اللحظة الأخيرة والتي منها تجهيز الأطعمة القابلة للتجميد وحفظها بكميات تكفي لمدة أسبوع على الأقل.

 


 

التخطيط 

 

أما عن باقي الحاجات الغذائية للإفطار، فيفضل لكِ تدوين كمياتها التي ستكفيكِ لمدة أسبوع على ورقة أو هاتف، وتخصيص يوم لتجهيز المكونات التي يتكرر استخدامها في أطباق عدة مثل تقطيع الخضراوات القابلة للتجميد، وسلق الدجاج وتجميده.

وبذلك ستضمنين السيطرة على الفوضى المتعلقة بمشاكل إعداد الطعام إلى حد كبير وإدارة وقتكِ بشكل صحيح.

-اعتماد الأطباق السهلة
جميعنا يعلم أن الصائم يكون في أشد الحاجة إلى الطعام ذات المذاق المميز الشهي، ولكن هذا الأمر لا يعني مُطلقًا المبالغة في طهو الوجبات الصعبة على الإفطار كل يوم.

بل يفضل لكِ اختيار بعض الأطباق سهلة التحضير، بالإضافة إلى ضرورة تفادي اعتماد الأطعمة الجاهزة قدر المستطاع؛ للحفاظ على صحة أفراد العائلة، ولكن، إن اضطررتي لذلك فلا مانع منها مرة في الأسبوع.

-غسل الأطباق
من أهم النصائح التي يجب عليكِ مراعاتها هي الاحتفاظ بكل طبق تحتاجينه قريبًا وفي متناول اليد، بدلًا من وضعه في الخزائن، والاضطرار في النهاية لتضييع وقتًا كبيرًا لإيجاده عقب إفراغ محتوياتها.

أما عقب الإفطار، فيجب عليكِ غسل الأطباق بسرعة فور استخدامها، حتى لا تتراكم في حوض الغسيل، بل يفضل لكِ أثناء طهي الطعام الانتهاء أولًا بأول من غسل الأطباق المستخدمة في الطهي حتى لا تشعرين بالإرهاق الشديد من كمياتها الكبيرة.

-حث الأطفال على المشاركة
كخطوة رائعة على أعتاب تعليم أطفالكِ تحمل المسؤولية، اطلبي من أطفالكِ مساعدتكِ في تنفيذ المهمات البسيطة.

 


 

حث الأطفال على المشاركة

 

وبهذه الطريقة سيخف الضغط النفسي عليكِ وسيشعرهم الأمر بسعادة لا توصف كعائلة تتشارك في كافة أمورها.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات