5 حيل ستجعلكِ تستيقظين بنشاط في السحور

بالرغم من اعتماد كافة الأسر على النساء في تحضير وجبة السحور، إلا أن الكثيرات منهن يواجهن صعوبة بالغة في الاستيقاظ قبيل الفجر خاصة مع السهر لفترات طويلة لا تمد إلى وقت الطعام.

ضيفي إلى ذلك صعوبة تأقلم الجسم خاصة للمرأة العاملة على هذا النوم المتقطع.

لذلك ولتسهيل الأمر عليكِ، قررنا تعريفكِ على بعض الحيل التي ستجعلكِ تستيقظين بنشاط:

-منبه للاستيقاظ

قد ترين أن هذه الحيلة ليس لها أي أهمية خاصة وأنكِ تستيقظين أحيانًا لتطفئيه ثم تعاودي النوم مرة أخرى، لكنني سأقول لكِ أن الفرق هنا يمكن في المكان الذي ستضعينه به.


 

منبه الاستيقاظ

فمثلًا إذا قومتي بوضعه خارج الحجرة على مسافة قريبة، ستضطرين بذلك عندما يرن إلى الاستيقاظ والذهاب إليه لإطفائه، وبالتالي ستساعدكِ هذه الحركة على بدء إعادة الوعي لديكِ.

-النوم باكرًا

التجارب الواقعية تؤكد أن الاستيقاظ الباكر يحتاج منكِ نومًا باكرًا وبخاصة في رمضان.

لذلك ننصحكِ بمحاولة الابتعاد عن النوم المتأخر، بل والتخلص تمامًا من وضع أي من الإلكترونيات في غرفتكِ أمثال (التلفاز، الحاسوب المحمول، والهاتف الذكي)؛ لتصفح مواقع التواصل الإجتماعي، فكلّها تؤدي إلى الأرق، وبالتالي إلى صعوبة أكبر في الإستيقاظ في الصباح التالي.

-تمارين التمدد

من أهم الحيل الفعالة التي يمكنها إفادتكِ كثيرًا في هذا المجال هي اعتمادكِ لتمارين التمدد عند الاستيقاظ مباشرة لبضع دقائق وقبل بدء عمل أي شىء؛ حتى تشعري ببعض النشاط الذي يملأ جسدكِ دون بذل مجهود يذكر.

-الكتابة

حاولي ألا تستغربي كثيرًا هذه الخطوة لأنها تتمتع بفعالية كبرى.

فقط كل ما هو مطلوب منكِ أن تتركي ورقة وقلم بحانبكِ، وبمجرد الاستيقاظ اكتبي بها الأفكار الأولى التي تراودكِ في الصباح أو سجلي ما حلمتِ به، حيث تبين أنّ عملية الكتابة من شأنها أن تحفّز الدماغ وتنشطه فوراَ.

-كوبًا من الماء


 

كوب من الماء

في النهاية، يفضل وضع كوبًا من الماء بجانبكِ حتى تشربيه مباشرةً عقب الاستيقاظ؛ لأن هذه الطريقة ستساعدكِ على الشعور بالنشاط والتخلّص من خمول النوم في شكل أسرع، خاصة أنّ جسمكِ يكون في حالة من الجفاف بسبب عدم شرب أي ماء طوال فترة الليل.

أضف تعليقا