هكذا تستثمرين الإنترنت بوقت فراغكِ في رمضان

تعاني الكثيرات من النساء الغير عاملات من الشعور بالفراغ خلال شهر رمضان الكريم، حيث ساعات الصيام الطويلة وارتفاع درجات الحرارة.

وهكذا.. فبالرغم من نجاح البعض في تقسيم يومهن بين الصلاة وقراءة القرآن من جهة وإنهاء الأعمال المنزلية من جهة أخرى، إلا أن ذلك لا ينفي مُطلقًا وجود وقت فراغِ ملحوظ يكونون في حاجة لملئه بشكل جيد.

وهذا هو ما سنرشدكِ إليه سيدتي عبر هذا الموضوع:

-القراءة أونلاين

إذا كنتِ من هواة القراءة، يُمكنكِ استغلال الإنترنت في تحميل الكتب المختلفة وتنزليها لديكِ؛ لقرائتها وقتما تشائين وبالكيفية التي تريديها.


 

وعما يتعلق بالقراءة أونلاين، ننصحكِ الاستعانة بـ "جودريدز" تلك الشبكة الاجتماعية التي تهتم بالكتب؛ لقراءة توصياتها حول الكتب قبل عملية الاختيار.

-مواقع التسوق

في حال أنكِ تفضيلن شراء أشيائكِ أونلاين، يُمكنكِ البحث في الإنترنت حول أفضل هذه المواقع وما تقدمه من عروض مختلفة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه.

ضيفي إلى ذلك إمكانية مساعدتكِ للآخرين عن طريق ترك تعليقاتكِ المختلفة على المنتجات، وهكذا تكوني قد ساعدتي عددًا كبيرًا من المتسوقين في إتخاذ القرار فيما إذا كانوا سينفقون أموالهم أم لا.

-منصات العمل الحر

أما إذا كنتِ تبحثين عن فرصة عملٍ، أيضًا يساعدكِ الإنترنت في ذلك عبر الاستفادة من منصات العمل الحر المستقل والتي تسمح لكِ إضافة معلومات شخصية عنك بالإضافة إلى ما تجيده من أعمال.

كما يُمكنكِ كذلك التحدث عن مهاراتكِ سواء الكتابة الحصرية أو الترجمة وغيرها من الأعمال الأخرى وعرضها على المستخدمين.

ومن هنا إذا كنتِ جيدة بما يكفي وأحسنت عرض مهاراتكِ، ستكسبين النقود بالعملة الصعبة.

-كورسات أونلاين

بالرغم من أهمية الكورسات لتدعيم القدرات الذاتية إلا أن معظمها يكون باهظ الثمن، لذلك إذا نجحتي جيدًا في البحث عن المواقع التي تقدم لكِ هذه الكورسات بشكل مجاني.


 

ستكوني بذلك دعمتي سيرتكِ الذاتية من ناحية واستفدتي بمعلومات جديدة قد تقربكِ من الوظيفة من ناحية أخرى.

-هواية الترجمة

في النهاية أيضًا يمكنكِ ممارسة مهاراتكِ في الترجمة على يوتيوب عبر مشاهدة العديد من مقاطع الفيديو في مختلف المجالات لتقوية قدراتكِ.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات