اختبار شخصية: ما ترينه في هذا الرسم أولاً يكشف أسباب قلقك وتوترك

يشكل هذا الاختبار إحدى الطرق التي يمكن أن تكشف ما لا يعرفه الأشخاص عن ملامح شخصياتهم وطباعهم ومصيرهم. لذا على كل شخص ينظر إلى هذا الرسم أن يحدّد ما يراه في اللحظات الأولى لأن هذا يقول الكثير عنه وخصوصاً عن الأسباب التي تدفعه إلى الشعور بالتوتر والقلق في معظم الأحيان.  

 

وجه العجوز

 

في حال نظرت إلى خذا الرسم ورأيت وجه الرجل العجوز أولاً فهذا يعني أنك مدمنة على التفاصيل. فأنت تحبين أداء الأعمال التي تحتاج إلى الانتباه الشديد. ولهذا غالباً ما تشعرين بالتعب والقلق والتوتر. كما أنّ هذا يشير إلى أنّك سريعة التأثر بآراء الآخرين وأحكامهم وتسعين إلى تغيير الكثير من جوانب حياتك بناء على إملاءاتهم. فأنت حساسة ورقيقة ومن السهل التلاعب بمشاعرك. كما أن تتسمين بالطيبة. لكن ما يزعجك هو أن بعض الأشخاص يرون في هذه الطيبة ضعفاً ويحاولون استغلالها. ورغم هذا لا تتخلي عنها، بل حاولي أن تختاري صداقاتك بدقة وابتعدي عن كل من وما يزعجك.

   

     

 

المرأة والرجل والقنطرة

 

إذا نظرت إلى هذه الصورة ورأيت المرأة والرجل القنطرة الحجرية أولاً، فهذا يدل على أنّك تفكرين كثيراً بالمستقبل ولا تعيشين حاضرك كما يجب. ولهذا تعانين أحياناً من الاكتئاب وتتصورين الكثير من المواقف السلبية التي لا تحدث غالباً. إلا أنّك في المقابل تتسمين بالقوة وبالقدرة على مواجهة مصاعب الحياة. فالاستسلام ليس من صفاتك. أما علاقاتك الاجتماعية فأنت تبنينها انطلاقاً من اللقاء الأول بالأشخاص. ولهذا كثيراً ما تبدلين الصداقات وتعيشين حالة من عدم الاستقرار على مستوى تلك العلاقات. وتشير رؤيتك للمرأة والرجل والقنطرة أيضاً إلى أنّك تحبين المرح والقيام بالنشاطات الترفيهية. إلا أنك نادراً ما تسعين إلى ذلك. فالعمل هو أحد أبرز اهتماماتك الحياتية. ولهذا عليك الانتباه ومنح نفسك مساحة للتنفس لتتخلصي من القلق والتوتر.  

أضف تعليقا