7 ماسكات من الخضار والفواكه لبشرة جميلة على الفور

تحتوي الفواكه والخضار على العديد من الفيتامينات الطبيعيّة التي يحتاجها جسدنا كما تحتاجها بشرتنا لتجدّد نفسها وتتألّق، فالبشرة الجميلة مرآة الصحة الجيّدة بالدرجة الأولى، إليكِ سيّدتي بعض الأقنعة (الماسكات) السهلة والسريعة لتحضّريها من الفواكه والخضار في منزلكِ:

قناع التفّاح:

قشّري التفّاح وقطّعيه لقطع صغيرة، أضيفي ملعقة طعام من العسل، صفار بيضة، غطاء من الخلّ، وملعقتين من الزيت (زيت زيتون أو زيت جوز الهند). ضعي المكوّنات في الخلّاط حتى تندمج تماماً مع بعضها البعض، طبّقي المسحوق على وجهكِ ورقبتكِ ودعيه حتى يجفّ، بعدها قومي بغسل وجهكِ بالماء الفاتر.

قناع الطماطم:

للبشرة الدهنيّة، قومي بهرس الطماطم الطازجة، وطبّقيها على وجهكِ ورقبتكِ من 15 إلى 20 دقيقة، ومن ثمّ قومي بغسل وجهكِ بالماء الفاتر.

قناع البطّيخ الأحمر:

املأي ربع كأس من البطّيخ الطازج الخالي وافرغيه من البذور، اهرسيه جيّداً، نظّفي وجهكِ ومن ثمّ ضعي الخليط على وجهكِ. إذا كان المزيج زلقاً ولا يستطيع الثبات على وجهكِ، ضعي فوقه قطعة من الشاش أو القماش الناعم النظيف لتثبيته، اغسلي وجهكِ بعد الانتهاء بشكل جيّد بالماء البارد ومسّديه بلطف.

قناع الفراولة:

قومي بهرس ثلاث حبّات من الفراولة الطازجة، ومن ثمّ طبّقي المزيج على وجهكِ مدّة عشر دقائق، ثمّ قومي بغسله بماء الورد.

امزجي ملعقتين من عصير البرتقال الطازج مع الحليب، ثمّ غمّسي قطعة من القطن وقومي بتطبيقه على بشرتكِ بتربيتات خفيفة، حيث يساهم في تليين وتنعيم البشرة.

قناع الموز:

قومي بهرس قطعة من الموز، ثمّ أضيفي إليها بعض العسل حتى تحصلي على مسحوق لزج، طبّقيه على بشرتكِ لتحصلي على بشرة ناعمة ولامعة كالخزف.

أضف تعليقا