هل تعلم ماذا يحدث فيما تتركه من صابون بالفنادق؟

قالت مجلة «تايم» الأمريكية، إن معظم نزلاء الفنادق حول العالم لا يعرفون أين يذهب ما تبقى من الصابون الذي كانوا يستخدمونه في غرفتهم بالفندق عقب مغادرتها.

وأضافت المجلة أن جزءاً كبيراً من هذا الصابون يذهب إلى شركة «تنظيف العالم»، ومقرها في أورلاندو، وتقوم بتدوير بواقي الصابون؛ لتعيد تدويره واستخدامه من جديد.

وتشير المجلة إلى أن ذلك الصابون لا يذهب إلى القمامة أبداً، ما يساعد في الحفاظ على البيئة، بل ويذهب الصابون المعاد تدويره إلى المناطق التى تحتاج إليه.

وبحسب موقع «ثريليست»، فإن هذه الفنادق تدفع لتلك الشركة نصف دولار جراء إعادة ما تبقى من الصابون من الغرفة الواحدة شهرياً، كما أن الشركة تتعاون مع شركة مستحضرات التجميل الشهيرة «يونيليفر»؛ من أجل الحصول على قطع الصابون المرفوضة في مصانعهم.

وبمجرد وصول الصابون القديم إلى مستودع شركة «نظف العالم»، التي تتواجد في الهند ولاس فيغاس وهونغ كونغ وأورلاندو ومونتريـال، يتم صهر الصابون في تلك المستودعات، وتصبح قطعاً جديدة، وترسل القطع الجديدة إلى عدد من المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية حول العالم.

وذكرت المجلة، أن الشركة صنعت في عام 2016 أكثر من 7 ملايين قطعة صابون، إضافة إلى 400 ألف قطعة من باقي مستلزمات النظافة، وصل منها قرابة 500 ألف قطعة؛ لمساعدة المتضررين من إعصار ماثيو في هايتي وجزر البهاما.

وتعمل الشركة كذلك على إعادة تدوير ما تبقى من علب الشامبو وغسول الاستحمام وغيرها، كما يتم فحص تلك المواد بعناية، والزجاجات يجب ألا تقل عن ثلاثة أرباعها؛ لكى تتم الاستعانة بها في عملية إعادة التدوير.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار