مفاجأة! إكتشفي فوائد زبدة الشيا والثوم لعلاج البواسير

تزداد احتمالات المعاناة من أعراض البواسير خلال شهر رمضان. والسبب عدم شرب كمية كافية من الماء وحدوث الإمساك. لكن يمكن زبدة الشيا والثوم أن يشكلا حلاً لهذه المشكلة. يكفي أن تستخدميهما لتطبيق وصفة علاجية مفيدة جداً.

 

البواسير... لماذا؟

إذا كنت تعانين من مشكلةالبواسير، من المحتمل أن تظهر أعراضها لديك خلال شهر رمضان. والسبب أنّك لا تتمكنين من شرب كمية كافية من الماء ولا تتناولين حاجتك من الألياف أحياناً.

وهذا ما قد يؤدي إلى إصابتك بالإمساك ويفاقم مشكلة البواسير لديك. وهي تترافق مع الألم عند الدخول إلى المرحاض والنزف والحكاك.

وقد تكون البواسير داخلية أو سطحية. وفي حال كانت سطحية أو خارجية، يمكنك أن تلجئي إلى وصفة الثوم وزبدة الشيا لتتخلصي من أعراضها المزعجة.

 

 

فوائد وصفة زبدة الشيا والثوم لعلاج البواسير

عندما تعانين من أعراض التهابالبواسير المزعجة، تذكري دائماً تطبيق هذه الوصفة المفيدة.

  • إسحقي 3 فصوص من الثوم على الأقل. وبعد ذلك قومي بطحنها إلى أن تصبح ناعمة مثل المرهم.
  • أضيفي إلى الثوم القليل من زبدة الشيا. إمزجي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج منسجم ومتجانس ومن دون تكتلات.
  • بللي قطعة من القطن أو الشاش الطبي المعقم بالمزيج وطبقيها على محيط منطقة البواسير. وهكذا ستشعرين بأن المشكلة أصبحت في طريقها إلى الحل. كما ستلاحظين تحسناً مباشراً وسريعاً.
  • لكن الأهم هو أن تحاولي شرب كمية كافية من الماء خلال الليل وقبل حلول موعد الصيام فجراً.

كذلك من الضروري أن يحتوي طعامك على الألياف المفيدة لعملية الهضم وأن تقومي ببعض الحركة. فإلى جانب تطبيق وصفة زبدة الشيا والثوم، يمكن تلك الإجراءات أن تساعدك على التخلص من أعراض البواسير المزعج

أضف تعليقا