ماذا يعمل النجوم بعيدًا عن الفن؟ السقا يتاجر في الخيول وأحمد مكي يبيع الحمام

يسعى عدد كبير من النجوم لإنشاء مشروعات تجارية خاصة بهم، بعيدًا عن المجال الفني، في محاولة لتأمين مستقبلهم، خصوصًا مع تزايد النهايات المأساوية للفنانين؛ بسبب ضعف الماديات.

لذلك اتجه أغلب النجوم لتأسيس مشروعاتهم الخاصة، معظمها لا علاقة لهم بها، وأحدث هؤلاء النجوم هاني شاكر، الذي يعتبر آخر المنضمين لأصحاب الكافيهات في الوسط الفني؛ فقد أنشأ منذ أيام «كافيه» باسم «عَلِّي الضحكاية» بمنطقة المهندسين، والذي يشرف عليه بنفسه، ويوجد فيه أغلب الوقت.

أحمد مكي يقوم بتربية الحمام

الفنان أمير كرارة أيضًا كان يمتلك مطعمًا بمنطقة المهندسين، وهو أحد المطاعم المتخصصة في الأكلات الغربية، ويقول أمير إنه لا يحب هذه النوعية من الأطعمة، وإنما يحب الأكل الشعبي المصري.

أما الفنان أحمد حلمي، فخارج المجال الفني يملك مجموعة من الكافيهات والمطاعم، من ضمنها كافيه على النيل، وتشاركه فيه زوجته الفنانة منى زكي.

الفنان عمرو يوسف أيضًا يمتلك أحد محلات الأكل الشعبي بمنطقة المعادي، والذي لا يحب عمرو أن يعلن عن اسمه في وسائل الإعلام؛ حتى يكون بعيدًا تمامًا عنه، ويصبح مشروعًا مستقلاً بشكل كامل، ورغم ذلك فقد قام بتصوير بعض مشاهد مسلسله «ظرف أسود» في مطعمه الخاص.

أما أحمد السقا وحورية فرغلي؛ فقد قررا أن يستغلا موهبتهما في الفروسية، وإنشاء كل منهم أكاديمية متخصصة لتعليم ركوب الخيل، بالإضافة لتجارتهما في الخيول العربية.

أحمد السقا مع حصانه

وعن طريق الموهبة والهواية الشخصية، يستغل الفنان أحمد مكي حبه للحمام الزاجل، ويتاجر فيه بشكل احترافي، بل إنه يمتلك ما يطلق عليه «غية حمام» بمنطقة فيصل، وهو المكان الذي يربي فيه الحمام بهدف بيعه.

عمرو دياب أيضًا من الفنانين الذين لجأوا للمشروعات التي لها علاقة بالفن، حيث أنشأ منذ أربع سنوات شركة إنتاج فني تحمل اسم «ناي»، والتي تقوم بإنتاج جميع ألبومات عمرو دياب، وتشرف على تنظيم جميع حفلاته، ومن المقرر أن تشارك خلال هذا العام في إنتاج أعمال فنية لنجوم آخرين غير عمرو دياب.

كذلك أنشأ الفنان تامر حسني شركة إنتاج فني، بصحبة شقيقه حسام، ويقوم حاليًا بالمشاركة في إنتاج فيلم «البدلة»، الذي يقوم تامر ببطولته مع الفنان أكرم حسني.

اقرئي أيضًا : محمد عبده: هكذا أفلتّ من مقلب رامز جلال هذا العام

أما الفنان أحمد حلمي، فقد أنشأ منذ سنوات شركة «شادوز» للإنتاج الفني، والتي شاركت في إنتاج أغلب أفلامه في الفترة الأخيرة، وكذلك شارك في إنتاج مجموعة من البرامج التلفزيونية.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب