10 فنانين هاجمهم مرض القلب... بعضهم استسلم وآخرون قاوموه من أجل الحياة

ومن النجوم الذين فارقوا الحياة، متأثرين بهذا المرض، الفنان "خالد صالح"، الذي توفي عقب إجراء جراحة قلب مفتوح، في مركز الدكتور مجدي يعقوب في أسوان، والفنان "حسين الإمام"، الذي توفي بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، حيث كان يستعد للاحتفال بعيد ميلاد زوجته، وأثناء التحضير اختفى عن الأنظار، وتوجه للاستحمام، ثم خرج شاعراً بآلام شديدة، وضيق في التنفس، وفارق الحياة بعد نوبة قلبية مفاجئة.
 

والسيناريست "ممدوح الليثي"، كان يعاني من مشكلات في القلب، واضطر على إثرها للسفر إلى خارج مصر؛ لعمل عملية جراحية "قلب مفتوح"، ولكنه فارق الحياة متأثرا بهذا المرض عام 2014.
 

الموسيقار "عمار الشريعي"، رحل عن عالمنا عام 2012، إثر صراع طويل مع مرض القلب، وكان يستعد للسفر إلى الخارج لإجراء عملية زرع قلب جديد، لكن القدر لم يمهله ووافته المنية.

ورحل الفنان "يونس شلبي"، عن عالمنا عام 2007، بعد صراع طويل مع المرض، حيث أجرى عملية قلب مفتوح، كما أجرى تغيير 3 شرايين في القلب؛ لتوسيع عظام القفص الصدري.

الفنان "سعيد طرابيك"، والذي كان يعاني من مرض القلب قبل وفاته بـ15 عاماً، ولكنه كان يهمل في علاجه، حتى وافته المنية، بعد زواجه من الفنانة الشابة "سارة طارق" بأربعة أشهر، وكذلك المخرج "عاطف الطيب"، الذي رحل عن عالمنا، أيضًا، بعد معاناته مع المرض، الذي اضطره لإجراء عملية قلب مفتوح، توفي إثر خطأ طبي حدث بها.

ومن بين هؤلاء الفنانين، "شوقي شامخ"، الذي تعرض لأزمة قلبية أثناء تصويره لدوره من الجزء الثاني من مسلسل "المصراوية"، وكذلك الفنان "أبو بكر عزت"، الذي رحل إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، نقل على إثرها إلى المستشفى؛ بسبب هبوط مفاجئ في عضلة القلب، وبعد فترة من الاستجابة للتنفس الصناعي، أصيب بأزمة قلبية، وفارق الحياة في فبراير 2006.

وعانت الفنانة "مديحة كامل"، أيضًا طوال حياتها من مرض القلب، لدرجة أنها ظلت طريحة الفراش لمدة عشرة أشهر، قبل وفاتها؛ بسبب ضعف عضلة القلب، وأيضًا الفنان "محمد وفيق"، واحد من الفنانين، الذين فارقوا الحياة، متأثرين بمرض القلب؛ حيث إنه كان يعاني من أزمات في القلب وصعوبة في التنفس، مما دفعه لإجراء عملية قلب مفتوح، فارق الحياة على إثرها.

وفارق الفنان "سامي العدل"، الحياة، بعد صراع طويل مع مرض القلب، الذي تمكن منه، وقضى عليه بعد أربعة أشهر فقط، وكذلك الفنان "كمال الشناوي"، الذي عانى في أواخر أيامه من أمراض الشيخوخة، والتي كان من بينها مرض القلب، والذي تسبب في وفاته.

 

اقرئي أيضًا :

شاهد الصور الأولى لابنة نور الشريف بمسلسل "اللهم إني صائم"  

بالصور.. صافيناز محتشمة لأول مرة في أحدث كليباتها  

بالصور.. المؤتمر الصحفي لأغرب فيلم مصري على الإطلاق 

ممثل مصري شهير يتهرب من الضرائب والحكومة تطالبه بمبلغ ضخم .. فمن هو؟  

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب