موديلات ملابس مناسبة لحفلات الكوكتيل

كل مناسبة تحتاج إلى ملابس محددة لكي تتناسب معها، وهنا يأتي كثير من المصطلحات المتعارف عليها في الموضة وهي ما تسمى بـdress code أي ستايل الـملابس المناسب للحدث، في الأغلب يتحدد الستايل المناسب من الجهة المنظمة للحدث سواء كلاسيك أو كاجوال casual أو كوكتيل Cocktail. وهنا تحتار كثير من النساء في اختياراتها: هل تتجه إلى اللون الأسود أم الملون أم بإمكانها المزج بينهما؟

بشكل عام يميل كود الـملابس الكوكتيل إلى الشكل الرائع والجذاب، ولكنه لا يتطلب التشدد مثل الملابس الرسمية ولا ينبغي أن نتجه فيه إلى الكاجوال، أي أنه منحصر فيما بينهما.

بالنسبة للنساء، بإمكانك اختيار فستان بسيط باللون الأسود إن كنت من المفضلين لهذا اللون الرائع، أما إن كنت ترغبين في الظهور بشكل أكثر حيوية في المناسبات المختلفة، فبإمكانك اختيار فستان بلون زاهٍ، ولكن راعي أن تكون قصته بسيطة أو نقشته بسيطة؛ حيث يميل كود ال Cocktail إلى البساطة.

أيضا بإمكانك اختيار الفساتين المكشوفة من الظهر أو المزركشة، وكذلك الجمبسوت بألوان الصيف الرائعة وبستايلاته المختلفة.

فستان مكشوف الظهر باللون الأصفر

احرصي على اختيار خامات الملابس بألا تكون قطناً أو ليكرا، بل اتجهي إلى الشيفون والساتان وما يشابهها من أقمشة تصلح للتألق بها في المناسبات المختلفة.

تعد الإكسسوارات البارزة من الأشياء الأساسية المكملة لإطلالة الفتاة، ولك حرية الاختيار في اختيارها بسيطة أو بارزة أو ملونة.

تنورة قصيرة وبليزر

أيضاً احرصي على ارتداء الكعب العالي لتظهري بشكل أكثر أناقة وخاصة مع الفساتين القصيرة، انتهي تماماً عن ارتداء الأحذية الرياضية مع ستايل الكوكتيل؛ لأنه في هذه الحالة سيتحول إلى كاجوال.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة