الجزر لا يقوي النظر بل الشعر أيضاً

كثير من النساء يفضّلن الـشعر الطويل، ولكن هناك عوامل متعدّدة تحول دون نموّ الشعر بمعدلات طبيعيّة، أهمّها المبالغة في استخدام أدوات التصفيف الحراريّة، اتّباع نظام غذائيّ غير متوازن، الحمل، الولادة وعدم تغذية الشعر بالطرق الصحيحة.

بالمقابل، تتوفّر العديد من الوصفات الطبيعيّة ينصح بها خبراء العناية بالشعر لإطالة وتكثيف الشعر، إحداها تعتمد على الجزر كعنصر أساسيّ يعالج جميع مشاكل الشعر ويحفّز على نموّه في وقت أسرع.

المكوّنات

اقرئي أيضًا : كيفيّة العناية بالشعر بعد علاجه ببروتين الشعر


•جزرة مبشورة.
•3 ملاعق كبيرة من الحليب الرائب.
•ملعقة كبيرة من جل الصبّار.
•ملعقة كبيرة من العسل.
•ملعقة من زيت الزيتون.

أوّلاً يوضع الجزر في الخلّاط، ثمّ يضاف له الحليب الرائب، الصبّار، العسل وزيت الزيتون، مع التقليب جيّداً حتى تمتزج المكوّنات، توزّع على شعر نظيف ومبلّل نسبيّاً من الجذور حتى الأطراف، ثمّ يغطّى بقبّعة الاستحمام النايلون ويترك لمدّة ساعتين، ويغسل فيما بعد كالمعتاد بالشامبو والبلسم.

اقرئي أيضًا : خلطة لتطويل الشعر وتكثيفه من الهند

 



للحصول على أفضل النتائج، كرّري هذه الوصفة من 2-3 مرّات في الأسبوع.

يحتوي الجزر على الكثير من العناصر الغذائيّة، كالألياف والبوتاسيوم، غنيّ أيضاً بالفيتامينات مثل فيتامين A، K، C، B6، B1، B3، B2، وهو ما يجعله محفّزاً قويّاً لنموّ الشعر، كثافته وحمايته من التساقط ،كما أنّه يمنح الشعر لمعاناً طبيعيّاً.

جل الصبار يعالج التهاب فروة الرأس ويحفّز على نموّ الشعر ويملّس الشعر، أمّا زيت الزيتون، فيحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنيّة الأساسيّة ليغذّي الشعر من الجذور إلى الأطراف، وأخيراً العسل يرطّب ويعالج مشكلة التساقط .

اقرئي أيضًا : خلطة سحرية واحدة لعلاج مشاكل القشرة والتساقط والشعر التالف

هذا وينصح بضرورة التوقف عن العادات الخاطئة التي تتسبّب في ضعف الشعر، فلا فائدة من أيّ وصفة طبيعيّة دون تغيير العادات الضارة، كما ينصح بضرورة اتّباع نظام غذائيّ متوازن غنيّ بالفيتامينات، لأنّ الشعر يتغذّى أوّلاً من داخل الجسم، فيما الوصفات الطبيعيّة هي عامل مكمّل.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر