أكثري من تناول هذه الفاكهة في رمضان

سيكون تأثير النظام الغذائيّ الذي تتّبعينه واضحاً على بشرتكِ بعد الأيّام الأولى من الصوم، فكلّما أكثرتِ من الخضار والفواكه الطازجة، كانت بشرتكِ أكثر نضارة وإشراقة وشعرتِ بمزيد من الحيويّة والطاقة... ماهي أصناف الفواكه التي ستعود بالكثير من الفوائد على بشرتكِ.

العنب الأحمر وأنواع التوت الداكنة اللّون
التوت البرّي الأسود، الأزرق والأحمر والعنب الأحمر تعدّ من الفواكه الأكثر غنىً بمضادّات الأكسدة التي تخلّص الجسم من السموم المتراكمة وتجدّد كامل حيويّة ومستويات الطاقة، فيه ما يؤثّر على صحّة البشرة.

شاهدي أيضًا : 



الموز
غذاء كامل للجسم والبشرة، غنيّ بالبوتاسيوم، المغنيزيوم وأيضاً فيتامينات A ،B وE، ينصح بتناول كميّات وافرة منه لتحسين مظهر الشعر والبشرة، كما يمكن الاستفادة من الموز بتحضير ماسكات طازجة مع العسل لبشرة صحيّة.

البرتقال
سواء كان فاكهة طازجة مقطّعة أو عصيراً أو سلطة فواكه، فهو مفيد للجسم والبشرة في آن لغناه بفيتامين C، كما أنّ قشره يحارب الشوارد الحرّة الطليقة التي تسبّب التجاعيد.

اقرئي أيضًا : ودعي الإرهاق بأهم 6 أطعمة لزيادة نشاطكِ في رمضان

الأناناس، البابايا والمانغا
هذه الفواكه الاستوائيّة غنيّة جدّاً بالماء، مليّنة للمعدة، كما لها فوائد جمّة للبشرة، لأنّها تحتوي على أحماض أمينيّة تجدّد كامل خلايا البشرة والجسم وتضخّ البشرة بمضادّات الأكسدة الضروريّة لمحاربة الشوارد الحرّة، كما تمنع تأكسد الخلايا، ما يعزّز من ليونة البشرة ومظهرها الصحيّ والنضر طوال شهر الصوم.

أضف تعليقا