5 خطوات تحمي البشرة من خطر التجاعيد المبكرة

بالرغم من الاهتمام الكبير الذي توليه معظم النساء لبشرتهن يومًا بعد يوم، إلا أن الكثيرات يتفاجأن بظهور تجاعيد غير محببة في عز شبابهن.

بالطبع هذا الأمر يرجع في الأساس إلى بعض الأخطاء التي نرتكبها خلال روتيننا اليومي ونظن أننا على صواب؛ لذلك قررت «سيدتي» تعريفكِ اليوم على بعض الطرق الفعالة، التي في حال لجوئكِ إليها دون تردد، ستحمين نفسكِ من التجاعيد، وها هي الطرق:

- تجنب التدخين
تعتقد معظم النساء خطأً، أن دخان السجائر لا يصل لأي جزء في الوجه، وذلك بعكس ما يحدث؛ حيث إنه يصل إلى كافة مناطق الجسم وبخاصة جلد الوجه وحول العينين؛ مما يتسبب في النهاية بتضرر الكولاجين والإيلاستين الذي يؤدي بدوره إلى نشوء تجاعيد أكثر عمقًا وعددًا حول العينين.
الأمر كذلك بالنسبة للإفراط في شرب الكحل بكميات كبيرة؛ حيث يؤدي إلى نفس النتائج السلبية.

شاهدي أيضًا : 



- الإكثار من شرب المياه
أما الالتزام بهذه الخطوة؛ فيساعدكِ كثيرًا في ترطيب البشرة بعمق ومنع جفافها؛ بل وظهور التجاعيد المبكرة عليها.
يُنصح هنا بشرب ما يعادل ليترين من الماء والسوائل يوميًا.

- ممارسة التمارين الرياضية
تُعد هذه الطريقة هي الأفضل على الإطلاق؛ نظرًا لمساعدتها على تعزيز الحركة الدموية في البشرة، إزالة السموم المتراكمة في الجسم.
ناهيكِ أيضًا عن تخفيفها من الضغوطات النفسية التي قد تعانين منها، والتي تؤثر سلبًا على جمال البشرة.

-اتباع نظام غذائي صحي
حتى وإن التزمتِ بالنصائح السابقة دون اتباع نظام غذائي صحي؛ فلن تحصلي على النتائج المطلوبة؛ لذا تنبهي إلى أن يكون نظامكِ يعتمد على الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وتحميها من ظهور التجاعيد المبكرة.
ولا تنسي أهمية الإكثار من تناول الخضار والفواكه بكميات وافرة.

اقرئي أيضًا : لصاحبات البشرة المختلطة.. نصائح هامة لتألقِ دائم

- الماسكات الطبيعية
مهما كنتِ تعتقدين أن الماسكات لا تأتي بنتائج تذكر؛ فأوضح لكِ أن الخطأ قد يكون راجعًا لكِ في الأساس، وذلك عبر استخدام ماسكات لا تتناسب مع نوع بشرتكِ.
وبالتالي لا يحدث ترطيب أو وقاية من الشيخوخة المبكرة.

أضف تعليقا