ودعي الإرهاق بأهم 6 أكلات لزيادة النشاط في رمضان

من المعروف أن طاقة الجسم ونشاطه يخفان كثيرًا أثناء ساعات الصيام في رمضان، وذلك إثر انخفاض نسبة السكر في الدم؛ كونه لا يتلقى حاجته من الطعام والشراب.
وبالتالي يشعر الصائمون قبل الإفطار بانخفاض معدل الطاقة في أجسادهن، وبعد الإفطار بعدم الرغبة في القيام بأي أعمال، لذلك كان لزامًا علينا تعريفكِ سيدتي بقائمة حول أفضل الأطعمة لزيادة الطاقة في رمضان:

- البيض
يُعد من أهم المصادر التي تجعل الإنسان يستعيد نشاطه عقب ساعات الصيام الطويلة وذلك نتيجة احتوائه على البروتين والكوليسترول اللازمين لبناء وسلامة أغشية الخلايا العضلية في الجسم.

- الموز
نظرًا لاحتوائه على الكربوهيدات والبوتاسيوم المسؤولين عن رفع مستوى الطاقة بشكل صحي في الجسم، ينصح الأطباء دائمًا بتناول حبة واحدة منه يوميًا عقب الإفطار.
أضيفي إلى ذلك أنه يلعب دورًا هامًا في مكافحة العطش إذا تم تناوله خلال فترة السحور.

شاهدي أيضًا : 

 

- التفاح
غناه بالفيتامينات والألياف والمعادن التي تساعد في استعادة القوة والنشاط بعد الإرهاق الطويل، جعل منه العنصر الأكثر تفضيلاً للتناول عقب الإفطار، خاصة وأن لديه القدرة على الموازنة بين الكربوهيدات والبروتين؛ ما يؤدي في النهاية لرفع معدل الطاقة في الجسم.

- العدس
بالرغم من إهمال الكثيرين لتناوله عقب ساعات الصيام، إلا أن شوربة العدس تتمتع بقدرة فائقة على محاربة كل مظاهر التعب والخمول الذي يشعر بها الصائمون عقب الإفطار؛ وذلك نظرًا لاحتوائها على كمية كبيرة من الحديد.

اقرئي أيضًا : لا تستهيني بقدرة هذه الأطعمة، على منحك الطاقة ورفع مناعتك

- الحمص
من أهم العناصر التي ينصح باللجوء إليها لاستعادة النشاط والطاقة خاصة عقب الإفطار؛ كونه يعمل على رفع مستويات الطاقة في الجسم.
ناهيكِ أيضًا عن أنه يحافظ على هذه الطاقة لساعات طويلة منذ لحظة تناوله.

- العسل
من أهم الأطعمة على الإطلاق التي يفضل تناولها في جميع أوقات العام وليس فقط رمضان؛ حيث إنه يعمل على رفع الطاقة في الجسم نظرًا لمكوناته من السكر الطبيعي الذي يحارب التعب الناتج عن الصيام.
يكفي أن تعلمي أن الجسم بمجرد تناوله للعسل يقوم بتفتيت السكر الذي يحصل عليه منه ثم يقوم بتخزينه للاستفادة منه فيما بعد.

اقرئي أيضًا : مشروب يرفع مناعتك ويمنحك الطاقة

أضف تعليقا