قواعد لمكياج خفيف لائق بشهر رمضان

لكلّ من ترغب في الحفاظ على إطلالاتها الجماليّة أنيقة وجميلة طيلة أيّام الشهر الفضيل، لا بدّ لها من الإلمام ببعض القواعد وأصول الماكياج المحبّذ في رمضان، سواء لساعات النهار أو المساء.

•في البداية يجب الاعتناء بالبشرة كي لا تبدو مرهقة، من خلال تنظيفها وترطيبها بكريمات مناسبة لتهيئتها لماكياج النهار أو المساء.

•وزّعي كريم الأساس، على أن يكون باللّون الأقرب للون بشرتك الطبيعيّ، ويفضّل اعتماد التركيبة الكريميّة منه والخفيفة التي تمنح البشرة تغطية طبيعيّة، لا تخنق المسامّ ولا تبرز الماكياج.

اقرئي أيضًا : نصائح لماكياج متقن في السهرات الرمضانيّة!

•استعيني بخافي العيوب المناسب من أجل تظليل الشوائب والهالات حول العينين ولمنح البشرة إشراقة طبيعيّة وصحيّة.

لماكياج العينين، في النهار، كوني حريصة على اعتماد ظلال بألوان فاتحة وطبيعيّة دون الآيلاينر الأسود واختاري الماسكارا البنيّة بدلاً من السوداء كي لا يبدو ماكياج بشرتكِ حادّاً وملفتاً، فالهدف، إطلالة مشرقة وحيويّة دون إظهار الألوان الفاقعة على البشرة. أمّا في المساء وبعد الإفطار، لا بأس من الخروج للسهرات بماكياج قويّ وملفت بألوانك المفضّلة.

•تجنّبي خلال النهار أحمر الشفاه الصارخ والملفت واستعيضي عنه بألوان محايدة ونيود المطابقة للون الشفاه الطبيعيّ كي لا تكون واضحة، أو اكتفي بلمسة خفيفة جدّاً من الغلوس على شفتيكِ. وفي المساء لكِ الحريّة التامّة لتلوّني شفاهكِ بألوانكِ المفضّلة لتلبية دعوات الإفطار أو السحور.

اقرئي أيضًا : الماكياج النيود، الأنسب لشهر رمضان!

أضف تعليقا