كيف تبدين جميلة في صور الموبايل

امتلاكنا لأدوات التواصل الذكيّة، مثل الهواتف المحمولة من الجيل الجديد أو ما يعرف بالموبايل، وأجهزة الـTablet وغيرها، سهّل نشوء ظواهر ثقافيّة جديدة، وانتشارها عالميّاً بشكل سريع جدّاً، بفضل مواقع التواصل الإجتماعي، مثل Instagram، وTwitter وFacebook. إليك بعض القواعد أساسيّة لتتقني التقاط صورتك بنفسك.

 


1- انتبهي إلى الضوء
الإضاءة الجيّدة هي ثابتة يجب اتّباعها لشتّى أنواع التصوير. والضوء الطبيعي يُعتبر أفضل الأضواء ليظهر وجهك جميلاً في الصور. أمّا إذا كنت في الداخل، فقفي بجانب النافذة، ودعي أشعّة الشمس تلفّك من الأمام، للحصول على الإضاءة المناسبة.
أمّا إذا تعذّر تواجد نافذة أو إضاءة جيّدة فيمكن لكاميرا الهاتف المحمول S9+ وS9 Galaxy من Samsung أن توفّر لك البيئة المناسبة لصور رائعة.  وعلى عكس معظم كاميرات الهواتف الذكية التي تحتوي على فتحة عدسة ثابتة لا يمكنها التكيف مع بيئات الإضاءة المنخفضة أو المشرقة ما يؤدي إلى التقاط صور ليست بالجودة المطلوبة، تنجح كاميرا  S9+ وS9 Galaxy في ذلك، حيث أنّ على غرار الطريقة التي تتسع وتتقلّص فيها قزحية عين الإنسان، فإن الفتحة المزدوجة (F1.5 - F2.4) التي طوّرتها سامسونج في هاتفيها تتيح تلقائياً دخول مزيد من الضوء عندما تكون الإضاءة منخفضة والعكس عندما تكون الإضاءة مشرقة جدا لضمان التقاط صور واضحة ونقية.

 

شاهدي الفيديو:

 


2- ليكن لديك هدف من التقاط الصورة
جميعنا بحاجة إلى أن نكون في بقعة الضوء أو في مركز الإهتمام، حتّى ولو كان ذلك من وقت لآخر، ولبرهة قصيرة. والصورة الفرديّة Selfie هي ترجمة عمليّة وسهلة لهذه الحاجة، لكنّها تصبح عادة مزعجة عندما تزيد عن حدّها، أو عندما تكون في خدمة مصالح ذاتيّة. تجنّبي الوقوع في أيّ من هاتين العادتين، إنّما انشري صوراً لك تقدّم نوعاً من المعلومات، أو تحمل معانٍ معيّنة تريدين مشاطرتها مع متابعيك. حاولي عرض شيء يثير فيك بعض الأحاسيس أو الأفكار أو يدلّ على تغيير في وضعك الإجتماعي أو في شكلك وترغبين بمشاركته مع الآخرين، مثل أحمر شفاهك الجديد أو أحدث تسريحة لك. فالصور الفردية الهادفة أكثر ترحيباً من الصور المجرّدة من المعاني.


3- انتقي زاوية تصوير تبرز جمالك
لا تقرّبي الكاميرا من وجهك كثيراً، وقومي بالحدّ من تأثير الـFish Bowl  من خلال إمساك الكاميرا بشكل بعيد قدر الإمكان. للحصول على تأثير يجعلك تبدين أنحف، امسكي الكاميرا بزاوية أعلى قليلاً من وجهك.

 

 

4- أحصلي على وجه تعبيريّ بتقنية الواقع المعزّز
تتيح بعض الهواتف الذكيّة مثل هاتف سامسونج S9+ وS9 Galaxy من Samsung للمستخدمين إنشاء وجوه تعبيرية تشبه وتعكس شخصياتهم إلى حد كبير، حيث تستخدم الوجوه التعبيرية الجديدة بتقنية الواقع المعزّز بخوارزمية التعلّم الآلي القائم على البيانات، والذي يحلّل صورة المستخدم ثنائية الأبعاد. ويمكن لهذا الهاتف أن يعرض أكثر من 100 من خصائص الوجه لخلق نموذج ثلاثي الأبعاد يعكس ويقلّد تعبيرات وجه الشخص، مثل الغمزات وغيرها لتوفير تجربة مخصّصة حقيقية. وتجسّد الوجوه التعبيرية بتقنية الواقع المعزّز مشاعرك الحقيقية ليس فقط في الفيديو ولكنْ أيضاً مع مجموعة من الملصقات باستخدام نموذج ملفاتAGIF  القياسية بحيث يمكن للمستخدمين مشاركتها عبر معظم منصّات المراسلة المقدّمة من قبل طرف ثالث.

 

 

شاهدي الفيديو:
 


5- اتّخذي الوضعيّة المثاليّة
إذا لم تكن ملامح وجهك متناسقة تماماً، وهي الحال لدى معظم الناس، قد تظهرها الصورة المباشرة من الأمام قاسية بعض الشيء. الوضعيّة المثاليّة هي بأن تديري رأسك قليلاً، بزاوية 45 درجة، وهي وضعيّة تنتهجها أكثر النجمات العالميّات شهرة، مثل فيكتوريا بيكهام، عند التقاط صور لهنّ.

 

 

6- تجنّبي تأثير الذقن المزدوجة
لتجنّب تأثير الذقن المزدوجة، مدّي ذقنك إلى الأمام مع رفعها قليلاً، وهكذا تضفين مدىً أكبر على عنقك. أرجعي كتفيك إلى الخلف مع الوقوف أو الجلوس وظهرك منتصب. كما وتجنّبي إمساك الكاميرا مباشرة تحت وجهك، فهذه الزاوية لن تمنحك الجاذبيّة إطلاقاً.

 

إقرئي ايضاً:

"كاميرا" خارقة في S9 Galaxy وS9 Galaxy+ من "سامسونج"

سامسونج تطلق S9 Galaxy Galaxy S9+ مع تقنيات غير مسبوقة في عالم الهواتف الذكيّة

سامسونج تُعلن عن إطلاق Galaxy Note في الإمارات العربية المتحدة

أضف تعليقا