البطاطس تفقد الوزن! كيف؟

البطاطس من الخضراوات التي يمنع تناولها عند اتّباع الحميات الغذائيّة، لأنّها مصدر للنشويّات وكذلك لسعراتها الحراريّة المرتفعة مقارنة بأنواع أخرى من الخضراوات، ولكن تناولها مسلوقة دون أيّ إضافات، حتى الملح، تفقد من 5 إلى 8 كلغ من الوزن وفق مدّة الحمية.

حمية البطاطس من الحميات الأحاديّة التي يجب اتّباعها لمدّة محدودة لا تتخطّى الـ10 أيّام، والسبب في ذلك يعود إلى أنّ الفيتامينات والمعادن المتوفّرة في البطاطس غير كافية على الإطلاق، كما أنّ هذه الحمية منخفضة البروتين، وهو ما يؤثّر على الجسم سلباً إذا ما اتّبعت لفترة طويلة.

البطاطس مصدر غنيّ بالفيتامينات، مثل فيتامين C وتحتوي على عدد من المعادن الأساسيّة التي يحتاجها الجسم مثل البوتاسيوم، الحديد والكالسيوم أيضاً، كما أنّها مصدر للألياف التي تكبح الشهيّة.

شاهدي أيضًا : 



تسمح هذه الحمية بتناول البطاطس المسلوقة دون أيّ إضافات لمدّة 4 أيّام، حتى الملح، أو أيّ نوع من الدهون وبأي طريقة تحلو لكِ بشرط تحقيق الشروط السابقة، أي يسمح بتناولها مهروسة، مشويّة أو مكعبات، حسب الرغبة. وابتداءً بداية من اليوم الخامس يمكن إدخال عنصرين، الأوّل كوب من الحليب الخالي الدسم، والثاني بعض الأنواع من الخضراوات النيئة، كالخيار، الجزر، الخسّ، الطماطم.. وغيرها...

كما سبق وذكرنا، لا بدّ من التوقّف عن اتّباع هذه الحمية بعد 10 أيّام، تجنّباً للإرهاق الذي تحدثه في الجسم بسبب نقص في العناصر الأساسيّة.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة