زيت الحلبة كولاجين طبيعي لاخفاء خطوط العينين في أيام

تظهر الخطوط الرفيعة في محيط العينين لدى الكثيرات. ويعود هذا إلى نقص في الكولاجين الضروري لمرونة البشرة. لكن الخبر السار هو أنه يمكن زيت الحلبة أن يساعد على إخفائها نهائياً. وإليك طريقة استخدامه.

 

فوائد زيت الحلبة

تستخدمين الحلبة عادة لإعداد بعض الأطباق المميزة وذات النكهة الفريدة. إلا أن فوائدها لا تقتصر على ذلك. بل إنها توفر لك أيضاً الكثير من الخصائص الطبية خصوصاً أنها تساعدك على التخلص من الالتهابات.

إلا أن ما لا تعرفينه هو أن لزيت بذورالحلبة أيضاً الكثير من الفوائد الجمالية. فهو غنيّ بالفيتامين B3 وبالنيساين. ويعمل هذان المكونان معاً على ترميم الخلايا التالفة وتجديدها وإعادة بناء خلايا جديدة.

ولهذا السبب يمكن هذا الزيت أن يعمل على تعزيز مرونة البشرة وبالتالي يسمح لك بالتخلص من الخطوط التي تظهر في محيط عينيك وشفتيك لأسباب مختلفة منها طريقة التعبير وعدم النوم لعدد ساعات كافية. ولا تنسي أنه يحتوي أيضاً على الفيتوأستروجينات التي تمنع ظهور الهالات الداكنة والجيوب المزعجة وسائر علامات التعب تحت العينين.

 

زيت الحلبة

 

خلطة زيت الحلبة لإخفاء خطوط محيط العينين

من أبرز فوائد زيت الحلبة أنه يتسم بمفعول أقرب إلى مفعول البوتوكس. وإذا أردت الاستفادة منه قدر الإمكان، ننصحك بأن تلجئي إلى هذه الطريقة:

  • نظفي وجهك بشكل تام من كل آثار التلوث وبقايا الماكياج والأوساخ وغيرها.
  • طبقي القليل من زيت الحلبة كقناع على كامل مساحة وجهك وخصوصاً على منطقة ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • أتركي الزيت على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل أن تغسليه جيداً. فهو يتمتع بتركيبة تساعده على النفاذ إلى تلك الخطوط والعمل على علاجها.
  • كرري الوصفة مرة أسبوعياً إلى أن تتمكني من الحصول على النتيجة التي تريدين.
  • كذلك ننصحك بأن تضعي لمسة منه على محيط عينيك في الصباح فور استيقاظك وفي المساء قبل ذهابك إلى النوم. فهذا يساعد على إخفاء الهالات الداكنة والجيوب والانتفاخات التي قد تظهر تحت عينيك.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة