برعاية "الجميلة": السلامة المرورية للسائقات السعوديات في ملتقى "نحن مستعدّون"

برعاية إعلامية من مجلة "الجميلة"، إحدى مطبوعات المجموعة السعودية للأبحاث وال  تسويق وراعي الملتقى، شهدت قاعة الأمير سلطان في فندق الفيصلية بالعاصمةالرياض، انطلاق ملتقى "نحن مستعدّون" بتنظيم من الإدارة العامة للمرور، ومشاركةأكثر من 50 شركة من القطاع الخاصّ، تعمل وتنتمي إلى قطاع السلامة المرورية بشكل مباشر، أو غير مباشر.

 

يهدف الملتقى، الذي انطلق تزامناً مع قرب تطبيق القرار السامي بالسماح  للنساءب القيادة في يونيو المقبل، إلى تعريف السيدات بشكل خاصّ بقواعد السلامة المرورية، وترسيخ ذلك من خلال إتاحة المجال لهنّ لتجربة القيادة الإفتراضية عبرسيارة تقاد عن طريق ثلاث شاشات عرض، حيث  يقمن بهذه التجربة المشوّقة، مع التعرّف على قوانين السلامة المرورية في الطرقات.

 

 

جالت "الجميلة" في اليوم الأول لافتتاح الملتقى، ولاحظت حرص المنظّمين على تجهيز أرض المعرض بشكل يعكس الواقع العام في الطرق داخل القاعات، من خلال تصميم مدينة على شكل شوارع مصغّرة ومزوَّدة بكامل التفاصيل المرورية التي تتيح لروّاد وزوّار الملتقى التعرّف عليها عن قرب مع شرح عمليّ مبسّط، إضافة إلى ديكورات مبتكرة، وشاشات ذكيّة لإبراز اللوحات الإرشادية والعلامات المرورية داخل ممرّات الملتقى، لإيصال مفهوم السلامة المروريّة بطريقة مبتكرة لا تخلو من التشويق.

كما تمّ عرض طرق التعرّف على المواصفات الصحيحة للإطارات وصلاحيّتها للاستخدام، والتزوّد بمعلومات عن شركات التأمين، ومعارض السيارات وطرق التمويل من البنوك.

 


وأشار الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، في كلمة له بعد افتتاح الملتقى، إلى أنّ مثل هذه الملتقيات بالغة الأهمّية للنساء، بخاصة قبل موعد القيادة الفعلية، من أجل تعليمهنّ مكوّنات السيارة، والطرق السليمة للقيادة، مبيّناً أنّ الحوادث المرورية التي تقع في الغالب تكون بسبب عدم تطبيق القواعد المروريّة سواء بالسرعة الزائدة، أو عدم الإلتزام بقوانين السير في الطرقات.

وأوضح أنّ "ملتقى مستعدّون" سيسهّل الكثير على السيّدات لفهم القيادة السليمة، وماهي مكوّنات السيارة الداخلية، وكيفيّة التعامل مع السيارة أثناء القيادة على الطريق، مبيّناً أنّ هناك تكاتفاً كبيراً بين الجهات ذات العلاقة من أجل تهيئة البيئة المميّزة للسيدات قبل القيادة بصورة رسمية.

الجدير بالذكر أنّ مجلّتي "سيدتي" و"الجميلة" ضمن مطبوعات المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، تشاركان بصفة راعٍ للملتقى، الذي يستمرّ ثلاثة أيام .

أضف تعليقا