نغمات عطور صممت بحسب نوع البشرة

هل تعلمين أن هناك ارتباطاً وثيقاً بين العطر ونوع البشرة؟ إذ إن لكل نوع بشرة عطراً ملائماً لها، سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسة. بالتالي، عند اختيارك للعطور، ضعي في بالك دائماً هذا الأمر لتنعمي برائحة عطر رائعة وثابتة الى وقت طويل.
انطلاقاً من ذلك، سنعرفك في ما يلي، الى أفضل النغمات التي تناسب نوع بشرتك، فتعرفي إليها واختاري عطرك على أساسها.

 

إذا كانت بشرتك جافة، فتشي دائماً عن العطور ذات الروائح القوية والثقيلة، لا سيما تلك المركبة من الزيوت، والسبب في ذلك، أن هذا النوع من البشرة يعاني من قلة إفراز الزيوت، فلا يلتصق العطر عليها، وبالتالي لا يمكن أن يدوم لفترة طويلة. بالتالي، فإن العطور التي تحتوي على الزيوت، تساهم في ترطيب بشرتك، مما يمنحك رائحة عطر تدوم طويلاً.

 


إذا كانت بشرتك دهنية، فأنت من المحظوظات في ما يخص العطور، نظراً الى أن الزيوت الزائدة في هذا النوع من البشرة تساعد العطر في أن يثبت على سطح البشرة، فتدوم رائحته لوقت طويل. بالتالي، اعتمدي العطور التي تعتمد في تركيبتها على الحمضيات، لأنها لا تسبب التصاقاً مزعجاً على البشرة من جهة، وتبقى راحة عطرك لمدة أطول من جهة أخرى.

 


إذا كانت بشرتك حساسة، فيجب أن تنتبهي كثيراً عند اختيارك للعطور، إذ إن هذا النوع من البشرة معرض بشكل كبير للاحمرار والتهيجات المزعجة، لذلك عليك تجنب العطور الثقيلة أو تلك التي تحتوي على مواد قد تسبب لك الحساسية. وبإمكانك اعتماد العطور الناعمة التي تعتمد في تركيبتها على الورود والفاكهة.   

 

إقرئي ايضاً:

هذه العطور مثالية لك خلال أجواء الربيع المنعشة

عطور بنفحات الورد لموسم الربيع

أكثر العطور قدرة على جذب الشريك

أضف تعليقا