لا ترمي أوراق الجزر... فهي تساعدك على علاج البواسير وأعراضها المزعجة

هل تحبين تناول الجزر طازجاً أو مطهواً؟ في الحالتين يمنحك هذا النوع من الخضار الكثير من الفوائد الصحية لأنّه غنيّ بالمكونات المضادة لعدد كبير من المشكلات. لكنّك ترتكبين حتى الآن خطأ كبيراً، إذ تتخلّصين من أوراقه وترمينها في سلّة المهملات. في الواقع، لم يعد عليك أن تفعلي ذلك بعد الآن لأن هذه الأوراق تساعدك على أن تعالجي ألم وأعراض البواسير.

 

البواسير هي عبارة عن تشكّلات وريدية تقع في منطقة الشرج والمستقيم. ويسبّب اتساعها، لأسباب مختلفة، مع مرور الوقت، إلى حدوث النزف وتكوّن التجلطات الدموية.

وفي هذه الحالة، تشعرين بالألم والرغبة في الحكاك وبالوخز المزعج. بل أكثر من ذلك، يتحوّل دخولك إلى المرحاض إلى مهمة صعبة. كما أن ذلك قد يمنعك من الجلوس بشكل مريح. 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

هكذا تستخدمين وصفة أوراق الجزر لعلاج البواسير

لكي تتمكّني من استخدام أوراق الجزر لعلاج مشكلة البواسير وأعراضها المزعجة، عليك أن تحضّري هذين المكونين اللذين يمكنك أن تحصلي عليهما بسهولة: 5 ملاعق طعام من أوراق الجزر المفرومة فرماً ناعماً وليتر من الماء المغلي.

 

وبعد ذلك، إبدئي بتطبيق وصفتك من خلال اتباعك هذه الخطوات التي تحتاج إلى وقت قصير جداً:

نظّفي أوراق الجزر جيداً وانزعي تلك الصفراء والذابلة وضعيها في وعاء غير بلاستيكي.

أسكبي الماء المغلي بشكل تدريج على الأوراق ثمّ حرّكيها بلطف.  

غطّي الوعاء جيداً واتركي الخليط يرتاح لمدة ساعة واحدة تقريباً.

بعد مرور مدّة الساعة، صفّي ماء الخليط جيداً وتناوليه كالشاي 3 مرات يومياً.

 

نتيجة مضمونة وممتازة 

بعد مواظبتك على صنع هذا العصير وتناوله خلال أسبوع واحد أو أكثر، لا شكّ في أنّك ستتخلصين من كل أعراض البواسير وأوجاعه المزعجة. إذاً، بعد ذلك لن تشعري بالرغبة في الحكاك أو الوخز أو الحريق ولن تعاني من النزف والألم. إذاً، من الآن وصاعداً احتفظي بأوراق الجزر الخضراء ولا تتخلصي منها بعد صنعك ذلك العصير البرتقالي الشهي أو إضافتك قطع هذا النوع من الخضار إلى أطباقك ووصفاتك المختلفة.

 

إقرئي أيضاً:

علاج طبيعي لآلام البواسير

أفضل الطرق لعلاج البواسير

لعلاج البواسير إليك وصفة الجدات

أضف تعليقا