علاج تساقط الشعر بماسك زيت السمسم

هناك العديد من العوامل التي تؤدي الى تساقط الشعر لدى النساء، وهي تتمثل غالباً بالإجهاد والتوتر الشديد والنقص في الفيتامينات، ناهيك عن أن الولادات المتكررة تعزز هذه المشكلة بشكل كبير. وبعيداً عن المستحضرات التجارية باهظة الثمن، بإمكانك استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في علاج تساقط الشعر وتعزيز كثافته. وهكذا تستعيدين جمال شعرك وحيويته. ومن أبرز هذه الزيوت، زيت السمسم وزيت الخروع، فتعرفي الى فوائدهما للشعر واصنعي ماسك لشعرك منهما.

 

علاج تساقط الشعر:

ماسك زيت السمسم وزيت الخروع
نصف كوب من زيت السمسم: يشتمل زيت السمسم على مواد مغذية تعمل على تحسين مظهر الشعر وترطيبه والحد من تساقطه. كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الشعر وفروة الرأس، مما يحافظ على شعرك كثيفاً وحيوياً ولامعاً.
نصف كوب من زيت الخروع: يُستخدم زيت الخروع على نطاق واسع في تعزيز كثافة الشعر، كونه يعمل على إنبات الشعر من خلال مد الشعر بالبروتين والفيتامينات اللازمة. بالإضافة الى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تغذي الشعر وتعمل على تنعيمه وتسهيل تسريحه.

 

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيفية تحضير الماسك واستعماله
اخلطي زيت السمسم وزيت الخروع جيداً. من ثم طبّقي المزيج على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، وكذلك فروة رأسك، على أن يكون الشعر مبللاً بشكل كاف. بعدها، لفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه مدة ساعتين كاملتين. بعدها، شطفيه شعرك بالماء الدافئ.
طبقي هذا الماسك مرتين في الأسبوع، فهو افضل علاج تساقط الشعر ستنعمين بشعر كثيف ولامع وصحي.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

علاج تقصف الشعر والتساقط بمكون مثالي

تطويل الشعر وعلاج التساقط بأوراق الجوافة

زيت السمسم العلاج الأفضل لمشكلة تساقط الشعر

أضف تعليقا