علاج تقصف الشعر والتساقط بمكون مثالي

لطالما تحدثنا عن الخيار وفوائده الكثيرة للبشرة، إلا أن لهذا النوع من الخضار خصائص مثالية للشعر، والدليل أنه يدخل في تركيبة العديد من الشامبوهات والبلسم ومنتجات العناية بالشعر، فهو يعمل على تغذية الشعر ومنحه الرطوبة اللازمة، والحد من مشاكله لا سيما التقصف والتكسر والتساقط، نظراً الى غناه بالفيتامينات والبروتينات والعناصر المفيدة كالكالسيوم والفوسفور والسيليكون.
لذلك، سنقدم إليك مجموعة من وصفات الخيار للحصول على شعر صحي وجذاب.

 

وصفة الخيار والجزر لتطويل الشعر
امزجي نصف كوب من كل من عصير الخيار وعصير الجزر، وطبقي المزيج على شعرك من جذوره وحتى أطرافه. اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

وصفة الخيار وزيت الخروع لتغذية الشعر وتكثيفه
اخلطي كميات متساوية من عصير الخيار وزيت الخروع والجرجير، بحيث تكون كافية لطول شعرك. من ثم، طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين كاملتين. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو جيداً وشطفيه بالمياه الدافئة.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة الخيار وزيت الزيتون لعلاج تلف الشعر
اخفقي بيضة واحدة بشكل جيد، وأضيفي إليها كمية متساوية من عصير الخيار وزيت الزيتون. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على شعرك واتركيها مدة عشرين دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

وصفة الخيار والزيوت لترطيب الشعر
اخلطي كميات متساوية من كل من عصير الخيار وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع. من ثم، طبقي الخليط على شعرك، لفيه واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً.

 

إقرئي ايضاً:

الطين الاخضر استخدامات غريبة لا تعرفينها... جربيه على شعرك

اعتني بشعرك الجاف بشامبو محضّر منزلياً

مكونات طبيعية لتحضير أفضل سيروم للعناية بشعرك

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر