9 خطوات لشد الصدر المترهل بسبب الرضاعة الطبيعية وتمارين بالفيديو

تتعرض منطقة الثدي عند أغلب النساء للترهل بعد الولادة خاصة إذا كانت الأم تتبع الرضاعة الطبيعية لطفلها، وهو ما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالترهل والتجاعيد في الثدي؛ لذلك هناك بعض الخطوات الفعالة لحماية ثديك من الترهل وظهور التجاعيد والاحتفاظ بشبابه وجماله لأطول فترة ممكنة، وهي:

1-ارتدي حمالة صدر بمقاس مناسب لمقاس صدرك وجسمك، فالحمالة الضيقة قد تتسبب في تعجيل ظهور تجاعيد الثديين.

2- امنحي ثديك الراحة وانزعي الحمالات في الأوقات التي تجلسين فيها في المنزل؛ لأن ترك ثديك حراً دون حمالة صدر سيسمح لعضلات الصدر بحمل الثدي مما يجعله مشدوداً وقوياً، وإذا كنت لا تحبذين فكرة الجلوس في المنزل دون حمالة صدر، فعلى الأقل اختاري الأنواع القطنية المريحة والتي تخلو من الدعامات الحديدية.

اقرئي أيضًا : رجيم مثالي للأم خلال الرضاعة

 

شد الصدر بعد الرضاعة الطبيعية

3-التدخين من أسوأ العادات المسببة لترهلات بشرة الثدي؛ لذلك احرصي على الاحتفاظ بشباب بشرتك بالإقلاع عن هذه العادة، فتقليل نسبة النيكوتين والمواد الكيميائية التي تدخلينها جسمك بالتدخين يحفز الدورة الدموية للعمل بكفاءة، مما يساهم بشكل أفضل في حماية الثديين من الترهل.

4-تعاملي مع ثديك بلطف مثلما تتعاملين مع بشرة وجهك، فإذا كنت تخططين للذهاب إلى الشاطئ، أو تعريض البشرة المحيطة بالثدي لأشعة الشمس، احرصي على وضع كريم واق من أشعة الشمس عليها قبل الذهاب إلى الخارج؛ لأن هذا سيقلل من تلف البشرة بفعل أشعة الشمس فوق البنفسجية، مما يمنع من ظهور التجاعيد.

5- ترطيب منطقة الثدي من أهم العوامل التي تساعد على حمايتها من التجاعيد، فعندما تميل البشرة إلى الجفاف والالتهابات، وتفقد الزيوت الطبيعية الموجودة بها تزداد فرصة تعرضها للخطوط الرفيعة؛ لذلك احرصي قبل الاستحمام على استخدام فرشاة الجسم لعمل تقشير جاف لبشرة الثدي لإزالة الخلايا الميتة، ثم ادهني بشرتك بلوشن مرطب بعد الاستحمام مباشرة.

اقرئي أيضًا : الرضاعة من ثدي واحد.. مشكلة تعرفي على حلها!

6-اهتمي بنظام غذائي صحي ومتوازن، وراعي ألا يكون قاسياً فيتسبب في الخسارة المفاجئة في الوزن، أو غير صحي فيؤدي إلى الزيادة في الوزن؛ لأن الزيادة والخسارة المفاجئة في الوزن تسرع من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء على البشرة.

7-احرصي على ممارسة التمارين الرياضية، مثل تمارين الضغط؛ لأنها تساعد على إبقاء ثديك مشدوداً وصحياً وتذكري أن منطقة الثدي تحتوي على العديد من العضلات؛ لذلك فممارسة التمارين تساعد على الاحتفاظ بشباب منطقة الثدي لأطول فترة ممكنة.

8-تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين من الطرق الطبيعية الفعالة في منع ظهور تجاعيد الثديين ومن هذه الأطعمة الفلفل الأخضر والطماطم والجزر والبنجر.

اقرئي أيضًا : 5 طرق تحمي الثدي من الترهّل بعد الرضاعة الطبيعية

9- تدليك الثدي من الأمور الهامة للحفاظ على سلامة البشرة من التجاعيد؛ لذلك احرصي على دهن بشرتك بأحد الزيوت الطبيعية وتدليكها في حركات دائرية يومياً.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية