ماسك للوجه له مفعول الـبوتكس

العناية بالبشرة لا تبدأ عند رؤية أولى الخطوط الدالّة على التقدّم في السنّ، لا بل قبل ذلك بكثير، هذا لمن تودّ الحفاظ على شباب ونضارة بشرتها وإبعاد كابوس التجاعيد عنها لأطول فترة ممكنة.

التجاعيد أمر محتّم لا مفرّ منه، وإنّما يمكن تأخيره إذا ما اتّبعت المرأة روتيناً من العناية يبدأ في عمر مبكر أي في سنّ الـ 25 وربّما قبل ذلك إنْ احتاجت البشرة لذلك، هذا لا يعني أن تهرع إلى المستحضرات ذات التركيبات الكيميائيّة، فالأقنعة الطبيعيّة لا تقلّ عنها منفعة، لا بل قد تفوقها، من بينها هذا القناع الذي يعتبر مفعوله كالـ Botox ويتكوّن من:

اقرئي أيضًا : تخلصي نهائيًا من «الرؤوس السوداء» بماسك الخل

•4 ملاعق من عصير الجزر.
•ملعقة من النشاء.
•2/1 كوب من الماء.

يحتوي الجزر على مادّة الـ Beta-Carotene المجدّدة للخلايا والمحاربة لعلامات التقدّم في السنّ، تمنح البشرة نضارة طبيعيّة وتساعد على إخفاء البقع الداكنة لتوحيد لونها، كما أنّ الجزر مصدر لفيتامين C الذي يساعد بشكل مباشر على تفتيح البشرة ويحفّز إنتاج الكولاجين لمحاربة التجاعيد.

شاهدي أيضًا : 



أوّلاً يخلط النشاء مع قليل من الماء البارد حتى يذوب تماماً ويصبح بلون الحليب، ثمّ يوضه 2/1 كوب من الماء على النار، وعندما يبدأ في الغليان يضاف النشاء المذاب ليتكوّن مزيج يشبه الكريما. يرفع المزيج عن النار ويترك حتى يبرد قليلاً، ثمّ يضاف له عصير الجزر ويقلّب جيّداً، يوزّع على بشرة الوجه بالكامل ويترك حتى يجفّ تماماً ومن ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

يكرّر القناع مرّة واحدة أسبوعيّاً كبديل لكريمات التجاعيد التقليديّة، ينصح كذلك بإدخال الجزر وجميع أنواع الخضراوات ضمن النظام الغذائيّ اليوميّ للحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.

أضف تعليقا