قناع للوجه لبشرة ناصعة البياض

التعرّض للشمس دون تطبيق كريم واقٍ من أشعّتها يتسبّب باسمرار لون الجلد وظهور بقع داكنة على سطحه، ما يصيب الكثير من النساء بالهلع خوفاً من عدم إمكانيّة التخلّص من الاسمرار وهذه البقع. لا داعي للقلق، بهذه الوصفة الطبيعيّة والبسيطة يمكن للبشرة أن تستعيد لونها الطبيعيّ وتصبح بيضاء كالثلج والتي تتكوّن من :

•ملعقتين من ماء الورد.
•ملعقتين من عصير الطماطم الطازجة.
•ملعقة من العسل الأبيض.

شاهدي أيضًا : 



تحتوي الطماطم على مادّة الـ Beta-Carotene التي تمنح البشرة حمرّة طبيعيّة بفضل تجديد الخلايا، تزيل الخلايا الميتة المتسبّبة في اسمرار البشرة، كما أنّها غنيّة بفيتامين C المسؤول عن تفتيح البشرة. أمّا بالنسبة لماء الورد فهو مرطّب طبيعيّ يفضّل استخدامه يوميّاً، وأخيراً العسل الذي يلعب دوراً فعّالاً في تفتيح وتنقية البشرة ويزيد من فعاليّة الماسك في ترطيب البشرة.

تمزج المكوّنات جيّداً ليتكوّن مزيج سائل إلى حدّ كبير، يطبّق على بشرة الوجه بالكامل باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين ويترك لمدّة 10 دقائق أو حتى يجفّ تماماً، ثمّ يشطف الوجه بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : الكينوا مقشّر طبيعيّ لتوحيد لون البشرة

يكرّر القناع مرّتين أسبوعيّاً مع وجوب عدم التعرّض للشمس بعد تطبيقه كي لا يؤتي بنتيجة عكسيّة، كما يجب مراعاة أسباب اسمرار البشرة بعد ذلك، مثل المداومة على تطبيق كريم الوقاية من أشعّة الشمس الضارّة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة