عشبة كوريّة لبشرة ناصعة البياض

تمتاز المرأة الكوريّة ببياضها الناصع وبشرتها النضرة، وذلك بسبب اعتنائها الشديد بجمالها وحرصها على استخدامها منتجات طبيعيّة أو مستحضرات تحتوي على مكوّنات طبيعيّة، علماً أنّ هذه المستحضرات انتشرت في العالم وتلقى إقبالاً لافتاً.

من بين هذه المكونات الطبيعيّة التي تعتمدها المرأة الكوريّة عشبة الكومبو Kombu، وهي عشبة بحريّة لها فوائد لا حصر لها للبشرة، حيث تحتوي على مجموعة من المعادن والفيتامينات، على رأسها فيتامين A، كما أنّها مصدر لمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد الخلايا.

تضيف المرأة الكوريّة عشبة الكومبو إلى مجموعة من العناصر الطبيعيّة لصنع قناع يعمل على تفتيح البشرة واستعادة نضارتها، ويتكوّن من:

شاهدي أيضًا : 



•ملعقتين من الحليب.
•ملعقة كبيرة من الطحين.
•ملعقة من زيت الزيتون.
•رقائق من عشبة الكومبو.

اقرئي أيضًا : مع هذه الوصفة لن تشتري مزيل المكياج مجدداً!

تنقع رقائق عشبة الكومبو في الماء لمدّة 30 دقيقة، ثمّ تجفّف من الماء وتوضع في الخلّاط مع بقيّة المكوّنات الأخرى ليتكوّن قناع متماسك القوام.

يوزّع على بشرة الوجه باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين ويترك لمدّة 25 دقيقة تقريباً. ستشعرين أنّ البشرة خلال هذه المدّة باتت مشدودة، يشطف القناع بالماء جيّداً ويرطّب الوجه بماء الأرزّ الذي يكثر استعماله في الدول الآسيويّة كتونر، فذلك يضمن تفتيح البشرة ومنحها النقاء في وقت قياسيّ.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة