استقبلي العيد ببشرة ناصعة البياض

نحن على أبواب حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على جميع قارئات موقع "الجميلة" باليمن والبركات. فإلى المهامّ والتحضيرات التي تقوم بها ربّة المنزل استعداداً للعيد، لا بدّ من إيلاء بعض من الاهتمام بنفسها، وتحديداً ببشرتها بعد تعرّضها للشمس خلال فصل الصيف واكتسابها اللوّن البرونزيّ، هذا القناع الطبيعيّ يعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة أيّ بقع منها ناتجة عن أشعّة الشمس.

شاهدي أيضًا : 



مكوّنات القناع:
•3 ملاعق من العرقسوس
•ملعقة واحدة من عصير اللّيمون
•ملعقتان من العسل
•عدّة قطرات من ماء الورد بحسب قوام القناع

اقرئي أيضًا : سيروم بديل لجميع مستحضرات العناية بالبشرة 

العرقسوس من المكوّنات التي لم يعتد استخدامها في العناية بالبشرة، ولكن ما لا يعرف عن هذا المشروب الطبيعيّ أنّه يساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة.

أمّا اللّيمون الغنيّ بفيتامين C، فهو من المكوّنات الطبيعيّة الأساسيّة، لا تخلو منه أيّ وصفة تعنى بتفتيح البشرة، وبإضافة العسل للّيمون يخفّف من تأثيره على البشرة الحسّاسة ويرطّبها، فضلاً عن دور ماء الورد في تهدئة البشرة منعاً لإصابتها بأيّ تهيّج أو حساسيّة.

طريقة تجهيز القناع:

اقرئي أيضًا : قناع يعيد للبشرة شبابها! 


في وعاء نظيف يوضع مسحوق العرقسوس، اللّيمون والعسل، وبعد مزج هذه المكوّنات تضاف قطرات ماء الورد مع الحفاظ على قوام القناع ليبقى متماسكاً. تغسل البشرة بالماء وتجفّف جيّداً، ثمّ يطبق القناع على الوجه باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين؛ يترك لمدّة 30 دقيقة حتى يجفّ تماماً، ثمّ يشطف بالماء البارد. يفضّل ترطيب البشرة مباشرةً بعد القناع الذي يمكن تكراره مرّتين أسبوعيّاً لتستقبلي العيد ببشرة صافية ناصعة البياض.

أضف تعليقا