الـ "كيراتين" البرازيلي لتنعيم الشعر.. كيف تطبقينه؟!

الكيراتين، هو بروتين موجود في الشعر بشكل طبيعي، وقلة إنتاجه هي السبب في جفاف وتقصف وهشاشة  الشعر، وهي الأسباب التي تدفع أي سيدة للبحث عن الحل الجذري والأمثل لها. 

أما الكيراتين البرازيلي، فهو الأقوى والأفضل بين أنواع هذا المنتج، فقد طوره مجموعة من الخبراء البرازيليون، ومنحوه تلك التركيبة التي تعمل على تحقيق أفضل النتائح بأقل التأثيرات الجانبية، وعن طريقة وضع الكيراتين البرازيلي، فهي بالخطوات التالية:

1- إختيار النوعية الجيدة: 


هناك الكثير من أنواع الكيراتين المتوافرة في الأسواق والصيدليات، والمهمة الصعبة تكمن في ضرورة إختيار الأجود منها، إذ يجب الإبتعاد والحذر من الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من مادة الفورمالدهايد، وإقتناء التي تحوي نسبة قليلة أو تخلو منها نهائياً. 
يمكنك إستشارة خبراء التجميل وأصحاب المعرفة العلمية، ولا تكتفي بمشورة العاملين في الصالون، فقد لا يحملون الخلفية العلمية التي تمكنهم من الحكم على مدى صحية المنتجات التجميلة.


2-إغسلي شعرك جيداً: 


بعد أن تقرري نوع الكيراتين الذي ستسخدمينه، عليك غسل شعرك بنوعية شامبو جيدة، والأفضل إستخدام الشامبو المرفق مع الكيراتين، حيث يجب أن تغسلي شعرك من 2-3 مرات مع التركيز على الشعر وليس الفروة، بتدليكه لفتح مساماته
بعد الإنتهاء من الغسل، يجب تفويح الشعر بالماء حتى يزول الشامبو نهائياً، ولكن تذكري عزيزتي لا تستخدمي البلسم نهائياً، لأن الشعر يجب أن يكون على طبيعته.


3-ابدأي بتطبيقه:  


يجب أن تعلمي أن هناك أنواع من الكيراتين توضع على الشعر الجاف وأخرى على الرطب، لذا انتبهي ونفذي التعليمات كما هي
قسمي شعرك إلى 4 أقسام وابدأي بوضع الكيراتين من الأعلى للأسفل مع الإبتعاد عن جذور الشعر، ومن المهم أن تعرفي أن هناك أنواع من الكيراتين توضع بالفرشاة وأخرى تكون على شكل سبراي، بعد وضعه قومي بتمشيط شعرك جيداً حتى يغلف الكيراتين الشعرة كاملة.

4- مدة العملية: 


عملية ترميم الشعر بالكيراتين تختلف بإختلاف النوع المستخدم، غير أنها في الغالب تتراوج بين 10-20 دقيقة، تقومي خلالها إما بتغطية شعرك بالغطاء أو الطاقية الخاصة بصبغة الشعر للحصول على درجة الحراة الطبيعية للرأس أو بإستخدام الحرارة من خلال مكواة الشعر، وهو ما تحدد نوعية الكيراتين أيضا.


5-جففي شعرك جيداً


بعد مضي الوقت المحدد يجب أن تجففي شعرك بشكل ممتاز بإستخدام السشوار.


6-ملسي شعرك:


 
بعد تجفيف الشعر، إستخدمي مكواة الشعر المصنوعة من الحديد المغلف بالسيراميك، لحماية الشعر ومنع تكسره، وذلك بتسخينها إلى درجة 450 مئوية، والبدء بتمليس الشعر مع الإبتعاد عن الجذور مسافة بضعة سنتيمرات، كرري هذه التمليس من 7 -8 من الجذور للأطراف، وبهذا تكونين قد حصلت على طريقة وضع الكيراتين البرازيلي بأسهل وأسرع طريقة.


7- نصائح بعد الإنتهاء:


-
لا تغسلي شعرك بعد وضع الكيراتين مدة 3 أيام.
-
لا تربطي شعرك واتركيه مفروداً
- لا تستخدمي الشامبو الذي يحتوي على الكبريت أو كلوريد الصوديوم لمنع تفتت الكيراتين.
طريقة وضع الكيراتين البرازيلي، سهلة وسريعة ولكن تحتاج للكثير من الحذر والإهتمام خلال تنفيذها.


اقرئي أيضاً:

الشعر الجاف... كيف تعتنين به

خلطات وطرق سريعة و سهلة للتخلّص من الشعر الأبيض

الكيراتين... أي أنواع شعر يناسب

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر