اتبعي هذه النصائح في العشرينات وبشرتك لن تشيخ يومًا

إذا كنتِ تتوقعين الحفاظ على بشرة شابة ومشرقة للأبد؛ فأنتِ مخطئة تمامًا؛ فمع التقدم في العمر، تبدأ البشرة في فقدان نضارتها الطبيعية؛ لتواجه عوامل الشيخوخة والتجاعيد؛ لذلك، عليكِ البدء في اتباع روتين العناية الصحية خلال السن المبكر، والتي قد تبدأ خلال مرحلة العشرينات، كلما بدأتِ في العناية ببشرتك مبكرًا، تمكنت من مقاومة آثار الشيخوخة وتأخير ظهور التجاعيد.

إليكِ أهم القواعد الأساسية لمكافحة الشيخوخة خلال مرحلة العشرينات.

1- تطبيق واقي الشمس
استخدام واقي شمسي بجودة عالية، أمر ضروري لا يمكنكِ إغفاله؛ فلا يساعد ذلك فقط على حماية بشرتك من الاسمرار، لكن يحميكِ من البقع الداكنة، التجاعيد المبكرة، وأيضًا من الإصابة بسرطان الجلد.

2- ارتداء النظارات الشمسية
النظارات الشمسية ليست أبدًا مجرد إكسسوار يكمل مظهرك الخارجي ويزيد من أناقتك؛ بل هي وسيلة أساسية لحماية عيونك ومنطقة محيط العين من التلف والجفاف، تذكري جيدًا أن التجاعيد المبكرة تظهر أولا ً حول العين؛ نظرًا لرقة الجلد بها، وسرعة تعرضها للتلف.

 



3- علاج حب الشباب
حب الشباب من المشكلات المزعجة التي تواجه نسبة كبيرة من النساء والفتيات خلال المراحل المبكرة من العمر، إذا لم يتم علاجها بشكل فعّال، قد تظل تلك المشكلة قائمة لتتسبب في تلف البشرة وترك آثار الندبات المزعجة، من أهم النصائح التي عليكِ اتباعها لعلاج حب الشباب بشكل مثالي، هي تجنب ملامسة البثور أو فتحها.

4- الحد من استخدام المكياج
استخدام كميات كبيرة من المكياج على البشرة، يعجل بظهور آثار الشيخوخة المبكرة؛ لذلك، لا ينصح بالإفراط في استخدامه؛ خاصةً خلال مرحلة العشرينات، احرصي على اختيار المستحضرات ذات التركيبة الخفيفة، ككريمات BB، بلسم الشفاه المرطب، الكونسيلر الكريمي، وغيرها من المستحضرات الأساسية التي لا تتراكم داخل المسام وتتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة.

5- إزالة آثار المكياج قبل النوم
الذهاب للنوم من دون تنظيف البشرة وإزالة آثار المكياج، من أبرز المشكلات التي تتسبب في تلف البشرة وظهور التجاعيد سريعًا؛ لذلك، لا تتخلي أبدًا عن تنظيف بشرتك بعمق في نهاية اليوم، للذهاب للنوم مع بشرة نظيفة ونقية تمامًا.

6- شرب الماء بوفرة
شرب الماء من أهم العادات الصحية التي تشكل فرقًا كبيرًا في مظهر بشرتك الخارجي، كما تحميكِ من الجفاف الشديد، احرصي على تناول كميات كافية من الماء، لا تقل عن 2 لتر يوميًا؛ للحفاظ على الترطيب الداخلي للجسم، كما يساعد الماء أيضًا على تنقية الجسم من السموم؛ للحفاظ على بشرة نقية.

 

أضف تعليقا