جربي هذه الخلطات وستحصلين على بشرة بياض الثلج

تخلّصي من بقع البشرة الداكنة بعلاجات منزليّة تحتوي على مكوّنات مبيّضة، من الليمون والبرتقال

عصير الليمون
من أبسط عناصر التفتيح وأكثرها أماناً، إذ يمكن لعصير الليمون إعطاء نتائج عجيبة للبشرة الداكنة. فحمض الأسكوربيك، أو الفيتامين C الموجود في عصير الليمون، يعمل كمضادّ للسموم، لهذا يساعد على تفتيح لون البشرة. كلّ ما عليك القيام به هو عصر نصف ليمونة، ثمّ غمس كرة قطنيّة في العصير، قبل وضعها على المنطقة المطلوبة. يمكنك حتّى فرك الليمونة مباشرة على المنطقة المصابة والسماح للعصير بالتمسّك بالبشرة.

أتركي الليمون على البشرة على الأقلّ لمدّة ساعة، ثم اغسليها بالماء. ولكنْ تأكّدي من تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس عند تطبيق عصير الليمون على البشرة، إذ سيصبح مكان التطبيق أكثر قتامةً من ذي قبل.

عصير الليمون مع الكركم

بالإضافة إلى استخدام عصير الليمون وحده، يمكنك تجربة دمجه مع مسحوق الكركم أو عصير الطماطم. أمزجي حوالي 3 ملاعق من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وضعي العجينة على وجهك، واتركيها لمدّة نصف ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء.

البرتقال
مثل عصير الليمون، لعصير البرتقال خصائص تفتيح للبشرة. ستحصلين على نتائج جيّدة عند استخدام عجينة مصنوعة من ملعقتين من عصير البرتقال، مع القليل من الكركم. يتمّ تطبيق هذا المعجون قبل الخلود إلى السرير ويُغسل في الصباح التالي.

قشر البرتقال المجفّف مع الحليب

إجمعي بعض قشور البرتقال وجفّفيها في أشعّة الشمس. بمجرّد أن تجفّ تماماً، إطحنيها حتّى تصبح مسحوقاً ناعماً. أضيفي إليها بضع قطرات من الحليب لصنع عجينة ناعمة. طبّقي هذه العجينة على وجهك وانتظري حتّى تجفّ. بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

بالفيديو: شاهدي سيروم القهوة لتفتيح الهالات السوداء وازالة التجاعيد

اقرئي أيضاً:

تبييض الابط بهذه الطرق مهما كانت الاسباب

حبوب الوجه ذات الرؤوس البيضاء.. أسبابها وعلاجها!

5 وسائل غير مكلفة لتدللي نفسك

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة